الإنتر للمحافظة على الصدارة وروما يريد استعادة توازنه

> روما «الأيام الرياضي» وكالات :

>
سيكون انتر ميلان حامل اللقب مرشحا للمحافظة على صدارته عندما يستقبل جنوى غدا الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي التي تشهد مباراة قوية بين أودينيزي الثاني وروما وصيف بطل الموسم الماضي.

ويتصدر إنتر ميلان الترتيب بفارق نقطتين فقط عن أودينيزي ونابولي وكاتانيا ما يعني أن الخطأ ممنوع عليه وإلا سيضطر للتخلي عن الصدارة.

ويدخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اللقاء بمعنويات جيدة بعدما عوض تعثره في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام فيردر بريمن الالماني، وذلك بفوزه الاربعاء على أنورثوزيس القبرصي بهدف سجله البرازيلي أدريانو.

وفي المباراة الثانية، سيكون مدرب روما لوتشيانو سباليتي مطالبا بالفوز دون سواه وإلا سيكون مصيره في مهب الريح، خصوصا أن فريقه مني الاربعاء بهزيمته الثانية في مسابقة دوري الأبطال على يد تشلسي الانجليزي (صفر/1) والثالثة على التوالي.

ويتخلف روما بفارق تسع نقاط عن انتر ميلان وبالتالي يريد أن يستعيد توازنه لكي يدخل مجددا في الصراع على اللقب قبل أن يفوته القطار، والأمر ذاته ينطبق على يوفنتوس الذي يفتتح المرحلة اليوم السبت بمباراة دربي تجمعه بجاره تورينو.

ويواجه مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري موقفا مشابها لسباليتي، لان فريق «السيدة العجوز» يعاني الامرين في الدوري المحلي إذ أنه لم يذق طعم الفوز منذ 21 سبتمبر الماضي عندما تغلب على كالياري 1/صفر، فتعادل مع كاتانيا (1-1) وسمبدوريا (صفر-صفر) وخسر أمام باليرمو (2-1) ونابولي (2-1).

ويأمل رانييري أن يعطي الفوز الذي حققه فريقه على ريال مدريد الثلاثاء (1-2)، دفعا معنويا للاعبيه من أجل العودة إلى سكة الانتصارات والدخول مجددا إلى دائرة المنافسة عوضا عن التقوقع في المراكز المتأخرة كما الحالي حاليا (الثاني عشر برصيد 9 نقاط).

وعلى ملعب «ازوري ديطاليا»، يحل ميلان ضيفا على أتالانتا وهو منتشي من الفوزين الكبيرين اللذين حققهما على سمبدوريا (3/صفر) في المرحلة السابقة وهيرينفين الهولندي (1-3) أمس الأول الخميس في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

ويحتل ميلان حاليا المركز السادس بفارق ثلاث نقاط فقط عن جاره انتر ميلان المتصدر، وبفارق الاهداف عن أتالانتا الثامن وفيورنتينا السابع الذي يحل بدوره ضيفا على باليرمو.

وتبرز في هذه المرحلة مواجهة قوية بين لاتسيو الخامس ونابولي الثالث على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم السبت سيينا مع كاتانيا، وغدا الاحد كالياري مع كييفو، وريجينا مع ليتشي، وسمبدوريا مع بولونيا.

ميلان في دبي للعام الثاني على التوالي

< يقيم نادي ميلان الايطالي معسكرا في دبي للسنة الثانية على التوالي بدعوة من شركة طيران الامارات وذلك خلال الفترة من 30 ديسمبر وحتى 7 يناير المقبل.

وقال أحمد الغيث المدير التنفيذي لنادي النصر الاماراتي الذي تستضيف ملاعبه تدريبات ميلان :«نتشرف باستضافة ميلان للسنة الثانية على التوالي، وسنستغل فترة تواجده في دبي لتأمين مباراة ودية مع النصر».

ويستغل ميلان فترة توقف الدوري الايطالي خلال العطلة الشتوية، لإقامة معسكر خارجي للإبقاء على جهوزية لاعبيه، وهو سبق له أن اختار دبي مكانا لمعسكره السنة الماضية حيث لعب مباراة ودية واحدة مع منتخب الامارات وفاز 2/صفر.

ويحتل ميلان حاليا المركز الخامس في الدوري الايطالي برصيد 13 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن انترميلان المتصدر، كما تأهل الى دور المجموعات في كأس الاتحاد الأوروبي، واستهل مبارياته في المجموعة الخامسة أمس الأول بفوز كبير على مضيفه هيرينفين الهولندي 1-3.

وقد زار ميلان المنطقة الخليجية أكثر من مرة فلعب مباريات ودية في دبي والكويت، وستكون زيارته المقبلة محط الانظار لأنه يضم نجمي المنتخب البرازيلي كاكا ورونالدينيو فضلا عن مواطنهما الشاب باتو الذي بدأ يحجز مكانه أساسيا في التشكيلة، بالإضافة إلى النجم الانجليزي ديفيد بيكهام المنتقل حديثا الى صفوف الفريق «اللومباردي».

مانشيني يقترب من تدريب فولهام الانجليزي

< التقى مدرب انتر ميلان السابق الايطالي روبرتو مانشيني بمالك نادي فولهام الانجليزي الملياردير المصري محمد الفايد بغية التوصل الى اتفاق ينتقل بموجبه الاول لتدريب النادي اللندني لكرة القدم، بحسب ما ذكر موقع «سبورت ميديا سيت» الايطالي.

وكان مانشيني أقيل من منصبه مدربا لانتر ميلان نهاية الموسم الماضي، وحل بدلا منه البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنه لا يزال يرتبط بعقد مع ال«نيراتزوري» ويتوقع أن يدخل بنزاع قضائي مع النادي لفك ارتباطه به.

وتردد في الاسابيع الاخيرة أن مانشيني (43 عاما) سيحل بدلا من لوتشانو سباليتي مدرب روما، أو كلاوديو رانييري مدرب يوفنتوس..لكن وكيله جورجو دي جورجيس نفى أن يكون قد حصل اتصال مع الناديين.

ولطالما ردد نجم لاتسيو وروما وسامبدوريا السابق أنه يرغب بعيش تجربة تدريبية خارج ايطاليا، وما عزز انتقاله الى الدوري الانجليزي «برميير ليغ» تواجده في مدرجات ملعب «ستامفورد بريدج» لمشاهدة مباراة تشلسي وروما في دوري أبطال اوروبا.

وأضاف الموقع أن «مانشو» تحدث قبل انطلاق المباراة يوم الاربعاء الماضي مع الفايد، الذي يبحث عن مدرب جديد بدلا من روي هودجسون.

ويعاني فولهام حاليا في الدوري ويحتل المركز السابع عشر (يملك مباراة مؤجلة).

وكان إسم مانشيني ارتبط بتشلسي الصيف الماضي، قبل تعاقد مالكه الروسي رومان إبراموفيتش مع البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى