ربع الأطفال في بكين تناولوا حليبا مغشوشا

> بكين «الأيام» أ.ف.ب:

> ذكرت الصحافة الصينية أمس أن حوالى ربع أطفال بكين تناولوا حليبا ملوثا بمادة الميلامين الكيميائية التي أدت إلى وفاة أربعة رضع، فيما عثر في هونغ كونغ على آثار ميلامين في بيض صيني.

وأفادت أكثر من 74 ألف عائلة من أصل 308 آلاف عائلة في بكين عند سؤالها، أن أطفالهم تناولوا الحليب الملوث قبل سحبه من الأسواق، بحسب صحيفة «بيجينغ نيوز».

وتوفي أربعة رضع في الصين بعد تناول حليب مغشوش بالميلامين، فيما أصيب عشرات الآلاف بأعراض صحية. وأضافت الصحيفة أن 3458 طفلا نقلوا إلى المستشفى في بكين بسبب القصور الكلوي، وتمت معاينة 211 ألف طفل في بكين منذ انكشاف الفضيحة في منتصف سبتمبر.

وأعلنت وزارة الصحة الصينية الأربعاء أن أكثر من 3600 طفل مايزالون في المستشفيات بعد تناولهم الحليب الملوث. وأضافت الوزارة أن ثلاثة أطفال حالتهم خطيرة من أصل 3654 مايزالون في المستشفيات، بينما خرج 46700 طفل بعد معالجتهم حتى 22 أكتوبر.

من جهة أخرى عثر على آثار الميلامين في بيض منتج في مزارع صينية، على ما أعلنت سلطات هونغ كونغ في نهاية الأسبوع.

وأفاد مركز الأمن الغذائي في هونغ كونغ أن الميلامين قد يتواجد في علف الدجاج. وعثر على آثار المادة الكيميائية نفسها في بسكويت وارد من الفيليبين، بحسب المصدر نفسه. وأعلن المركز في بيان أنه وجه رسائل إلى موزعي المنتجات تطلب منهم وقف بيعها.

وهذه المرة الأولى التي يعثر فيها على ميلامين في البيض في هونغ كونغ.

وأعيد في الأشهر الأخيرة كميات كبيرة من مشتقات الحليب الصينية نتيجة المخاوف من التلوث، ما شكل ضربة قاسية لصورة الصين التي سبق أن شوهتها فضائح غذائية. وأعرب رئيس الوزراء الصيني وين جياباو أمس الأول أنه يشعر «بألم عميق» نتيجة فضيحة الحليب الملوث، وقال إنه «يعلن على الملأ» أن بلاده ستلتزم المعايير الدولية لسلامة الأغذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى