تزايد الاقبال الجماهيري على المسابقة .. لقاء شعب إب وشمسان بدأ بالفل الشمساني وانتهى بخماسية العنيد

> عدن «الأيام» عوض بامدهف:

>
الهدف الأول لفريق شعب إب
الهدف الأول لفريق شعب إب
يوم بعد يوم تشهد مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة التي تنظم برعاية ودعم «الأيام» و«الأيام الرياضي» وإشراف اتحاد الكرة بعدن إقبالا جماهيريا متزايدا ومنقطع النظير لمتابعة ومشاهدة وقائع منافساتها التي يحتضنها ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، والتي تشهد هي الأخرى ارتفاعا متزايدا في وتائر الأداء والتنافس والحماس والندية، وخاصة بعد دخولها الدور الثاني، هذا بالإضافة للحضور اللافت للقيادات الرياضية.

في البدء كان الفل الشمساني

في بادرة طيبة نادرة الحدوث في ملاعبنا قام لاعبو فريق شمسان بإهداء لاعبي شعب إب منافسهم في لقاء الأمس عقودا من الفل، هذا الفعل الأخوي نال استحسان وإعجاب الحضور.

المحترف الاثيوبي بنيام تألق وسجل هدفين
المحترف الاثيوبي بنيام تألق وسجل هدفين
وقائع اللقاء

بهجمات مبكرة استهل فريق شعب إب وقائع لقائه أمام شمسان، وظلت مشاهدة مسلسل الإهدار الشعباوي متواصلا وبكثافة واضحة..وفي د(21) من زمن الشوط الأول نجح مهاجم العنيد المحترف الإثيوبي (بنيام عصفا) في ترجمة أفضلية العنيد إلى هدف أول أراح أعصاب الشعباوية الذين واصلوا مدهم الهجومي.

فيما شهد الأداء الشمساني تراجعا وانكماشا غير مبرر، الأمر الذي أدى إلى انخفاض منسوب الأداء الهجومي الشمساني، واعتمد على الهجمات المرتدة، وأسهم نزول كل من الحنش وأحمد يوسف المتأخر في تنشيط الجانب الهجومي الشمساني نوعا ما لينتهي الشوط الأول بتقدم الشعباوية بهدف. وفي الشوط الثاني تطور الأداء الهجومي للعنيد ليضيف المحترف الأثيوبي بنيام عصفا الهدف الثاني في د(8) من زمن الشوط الثاني، وكان هدفا جميلا لتمضي وقائع الشوط الثاني في ظل سيطرة للعنيد قابلتها محاولات شمسانية للتعديل وإثبات الذات دون مردود إيجابي.

وسط ملعب الشعب كان  كلمة السر للخماسية
وسط ملعب الشعب كان كلمة السر للخماسية
وفي د(14) من زمن الشوط الثاني ومن وضع انفراد صريح وبمهارة عالية أضاف مهاجم شعب إب نشوان الهجام هدفا ثالثا لتتواصل الأفضلية الشعباوية وسط تقلص في الأداء الشمساني وعقم في الاستفادة من ترجمة الهجمات إلى أهداف ليزيد لاعب شعب إب فيصل علوان من غلة أهداف العنيد بتسجيله الهدف الرابع في د(30) من زمن الشوط الثاني، ولم ينجح مهاجمو شمسان في تسجيل حتى الهدف الشرفي لهم.

وأبى مهاجم العنيد الناشئ أيمن الهاجري إلا أن يسجل حضوره في مهرجان أهداف العنيد عندما أضاف الهدف الخامس وبحرفنة عالية ومهارة شديدة أكدت علو كعبه كمهاجم بارع ينتظره مستقبل واعد، وحدث ذلك في د(36) من زمن الشوط الثاني، ليهدر لاعب شمسان وائل صلاح أخطر الفرص الشمسانية على الإطلاق لينتهي اللقاء الذي بدأ بالفل الشمساني بخماسية نظيفة للعنيد.

قلة خبرة لاعبي شمسان لم تسعفهم في المباراة
قلة خبرة لاعبي شمسان لم تسعفهم في المباراة
هوامش

- فريق شمسان خيب آمال جمهوره وظهر متواضعا في هذا اللقاء وكان أولهم الشيخ محمد الصيادي عضو مجلس الشرف للنادي الذي حرص على الحضور كعادته وكان على استعداد لتكريم الفريق.

ولكن الفريق خيب أمله فوفروا عليه قيمة وجبة العشاء الذي كان ينوي تكريم الفريق بها.

فماذا جرى للفريق الشمساني؟!.

> جائزة أفضل لاعب المقدمة من الشيخ علي جلب مدير عام شركة جلب أخوان بعدن نالها لاعب شعب إب رضوان عبدالجبار.

> أدار اللقاء أحمد الوحيشي وأمين ناصر وأمين عاشور وإيهاب باشراحيل رابعا وراقبه سيف محمد غالب.

لاعب شعب اب رضوان عبدالجبار نال جائزة افضل لاعب
لاعب شعب اب رضوان عبدالجبار نال جائزة افضل لاعب
> مشجعو شعب إب كان لهم حضور كبير أثناء اللقاء وشجعوا فريقهم بحماس شديد..فيما غاب مشجعو شمسان الأمر الذي وضع علامة تساؤل كبرى لهذا الغياب غير المتوقع؟!.

> يلعب اليوم فريقا العين وهلال الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى