الخطوط الجوية السعودية تدشن أولى رحلاتها إلى مطار عدن الدولي

> عدن «الأيام» خاص

>
وصلت إلى مطار عدن الدولي مساء أمس الطائرة التابعة للخطوط الجوية السعودية قادمة من مدينة جدة، بعد توقف دام أكثر من 18 عاما، والطائرة التابعة للخطوط الجوية السعودية هي من نوع بوينج MD90، سعتها 121 راكبا، منها 103 في الدرجة السياحية و18 بالدرجة الأولى.

حيث تستطيع الطيران لمسافة أكثر من 3000 كيلومتر، وتعتبر من أحدث الطائرات، وتمتاز بانسيابية في الطيران، وكان على متنها السيد القنصل السعودي لدى اليمن منصور المزمومي والوفد المرافق له، وكذا منصب عدن السيد مصطفى العيدروس، وكان في استقبالهم الأخوان أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة والأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة، ومدير الخطوط الجوية السعودية في اليمن مسري ناحي الحربي، والشيخ سالم بن محفوظ وكيل الخطوط السعودية، ومدير أمن عدن عبدالله عبده قيران، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ورجال المال والأعمال.

وفي هذه المناسبة أقيم حفل استقبال في مطار عدن الدولي.. حيث ألقى الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد كلمة قال فيها: «إن تشغيل الخطوط السعودية مباشرة إلى مطار عدن الدولي سيعمل على استقطاب الكثير من الرساميل السعودية للاستثمار في المنطقة الحرة، وفي مختلف المجالات، وسيساعد على تبادل الصادرات بين البلدين، وسيمكن أبناء المملكة من الوصول بسهولة ويسر إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن من خلال استخدام الخطوط الجوية السعودية واليمنية».

كما تطرق إلى تدشين حركة طيران (السعيدة) التي ستشكل حلقة وصل بين الخطوط الجوية السعودية واليمنية بتسهيل انسياب الحركة بين البلدين الشقيقين.. مشيرا إلى أن كثيرا من خطوط الطيران ستعاود نشاطها في مطار عدن الدولي، وهذا سيعمل على تطوير الحركة التجارية.

من جانبه قال القنصل السعودي لدى اليمن منصور المزمومي: «بكل فخر واعتزاز نستقبل وصول الطائرة السعودية إلى مطار عدن الدولي، وهذا دليل على نشاط الأخوة المسئولين في الخطوط السعودية وإعطاء الفرصة لمطار عدن الدولي لدخول هذا السوق، وتسهيل دخول هذا المدينة لتسهيل وصول ومغادرة المسافرين من وإلى عدن بدلا من أن تكون رحلتين إلى السعودية، وحث المسئولين على مواصلة الجهد لإعطاء فرصة للطيران السعودي لدخول مطار عدن والمطارات الآخرى.

حسن بن صالح اليامي مدير عام خدمات الركاب والمبيعات في الشرق الأوسط والخليج عبر عن سعادته لإعادة تشغيل الخطوط الجوية السعودية إلى مطار عدن الدولي لخدمة المسافرين من كلا البلدين الشقيقين، ولتسهيل حركة السفر.. مؤكدا أن الروابط بين البلدين أكبر من أي عمل تجاري، والخطوط الجوية اليمنية والسعودية خطوط وطنية مكملة لبعضها.. شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذا العمل.

في ختام الحفل تبادل الطرفان الهدايا التذكارية ووزعت الهدايا لكبار الضيوف.

بعد ذلك أقيم حفل عشاء في فندق الشيراتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى