موظفو الصحة الجدد بالمسيمير يهددون بالإضراب العام

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> هدد عمال وموظفو المرافق والوحدات الصحية في مديرية المسيمير محافظة لحج الذين تم توظيفهم العام الماضي بالإضراب التام عن العمل ما لم يستجب مكتب الصحة بالمحافظة لمطالبهم المشروعة والمتمثلة في الحصول على مستحقاتهم الخاصة بطبيعة العمل والاستراتيجية وبدل الريف أسوة بزملائهم الموظفين الجدد في باقي المحافظات.

وقالوا في أحاديث قصيرة لـ«الأيام» إنهم يستغربون التأخير غير المبرر والمماطلة المستمرة التي تبديها جهات الاختصاص وعدم صرفها هذه المستحقات على الرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلونها في ميدان العمل وحرصهم وانضباطهم في أداء الرسالة الإنسانية الملقاة على عاتقهم منذ نزول درجاتهم الوظيفية، مؤكدين بأن زملاءهم في مديريات المحافظة والمحافظات الأخرى قد منحوا هذه الاستحقاقات في حينها «في وقت نحن لم نستلم ريالا واحدا إلى اليوم غير المعاش الذي لايتعدى 19 ألف ريال لايفي بصرفيات منتصف شهر».

مشيرين إلى أنهم سيضربون «إن لزم الأمر في حال استمرت المماطلات وعدم صرف مستحقاتنا إلى تصعيد مطالبنا والإضراب عن العمل حتى تستجيب الجهات التي تقع عليها واجبات حل قضيتنا».

ملوحين في ختام حديثهم بالإضراب التام عن العمل «في حال عدم الاستجابة لمطالبنا المشروعة المتمثلة بمستحقاتنا في طبيعة العمل وبدل ريف وغيرها الممنوحة لزملائنا في وقت يتم فيه حرماننا منها بدون سبب على الرغم من نزول الدرجات الوظيفية لنا في عام واحد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى