حفل تأبين الفقيد أ.د. محسن عبيد محمد بكلية التربية زنجبار

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

> أقيم أمس الأول بكلية التربية زنجبار حفل تأبين الفقيد د. محسن عبيد محمد رئيس قسم الفيزياء بالكلية الذي وافته المنية في شهر رمضان المنصرم.

وفي حفل التأبين الذي حضره عدد كبير من الدكاترة والأستاذة والهيئة التدريسية المساعدة وأسرة الفقيد وأحباؤه ألقي العديد من الكلمات للأخوة: أ.د. محمد عبدالله حسين عميد الكلية وكلمة عن أسرته ألقاها شقيقه د. عمر عبيد محمد وكلمة أصدقائه ألقاها د. ناجي محمد سعيد إلى جانب عدد من المرثيات من قبل زملائه وطلابه أشارت جميعها إلى ماكان يتحلى به الفقيد من أخلاق حميدة وصفات جميلة جعلته محل حب وتقدير المحيطين به.

وعددت الكلمات والمرثيات مناقبه وإسهاماته الكثيرة في مجال عمله كرئيس لقسم الفيزياء إلى حين وافته المنية.

الفقيد من مواليد عام 1957م في قرية الخاملة بمديرية خنفر. متزوج وله ثلاثة من الأولاد (ابنان وبنت). تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة قريته ثم انتقل للدراسة في مدراس مدينة زنجبار، تحصل على الثانوية العامة سنة 1976-75م. سافر للدارسة إلى الاتحاد السوفيتي السابق عام 1977م وحصل على شهادة الماجستير من جامعة كيف (أوكرانيا) ثم عاد إلى الوطن وعمل في الشركة الوطنية لصناعة السجائر والكبريت حتى عام 1989م قبل أن يعود مرة أخرى إلى أوكرانيا لاستكمال دراسته العليا وحصل على شهادة الدكتوراه عام 1993م من الجامعة نفسها.

التحق بالهيئة التدريسية بجامعة عدن بكلية التربية زنجبار قسم الفيزياء عام 1995م حيث شغل منصب رئيس قسم الفيزياء بكلية التربية في 1979م وظل شاغلا له حتى عام 2004م. وتقلد مسئولية رئيس نقابة الهيئة التدريسية بكلية التربية من 2000-96م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى