سارة بايلن تقع ضحية خدعة باعتقادها انها تتحدث مع ساركوزي

> مونتريال «الأيام» ا.ف.ب :

>
وقعت المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس الاميركي سارة بايلن ضحية خدعة على الهاتف اوقعها فيه فكاهي من كيبك ادعى انه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي واخبرته خلاله بايلن انها قد تصبح رئيسة للولايات المتحدة بعد ثماني سنوات، على ما اكد معدا الخدعة أمس السبت.

وتباهى الفكاهيان الكنديان اللذان اعدا المقلب ويطلقان على نفسيهما اسم "لي جوستيسييه ماسكيه" (المنصفان المقنعان) باضافة سارة بايلن الى قائمة الطرائد السياسية.

وتضم هذه القائمة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وسلفه جاك شيراك بالاضافة الى شخصيات مثل ميك جاغر وتايغر وودز وبريتني سبيرز.

وقال مارك انطوان اوديت لوكالة فرانس برس "هذه اهم ضربة لنا حتى اليوم"، منوها ب"الصعوبة" التي واجهها وشريكه سيباستيان تروديل في تجاوز اجهزة الاستخبارات والفريق المكلف حماية الشخصيات الاميركية العامة وفريق عمل المرشحة الجمهورية والوصول اليها عبر الهاتف.

ولم يعلق فريق عمل سارة بايلن أمس السبت على سؤال لوكالة فرانس برس حول صحة هذا المقلب والمحادثة التي سجلها الفكاهيان ويبثانها على موقعهما الالكتروني (جوستيسييه دوت تي في).

وبحسب هذا التسجيل، تقول المرأة التي يؤكد الفكاهيان انها سارة بايلن، بنبرة ملؤها السعادة انها مغتبطة للاتصال الهاتفي الذي يجريه معها من اعتقدت انه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي تحدث معها بالانكليزية ولكن بلكنة فرنسية خالصة.

وفور تلقيها الاتصال-الخدعة، اجابت محدثها بالقول "نحن نكن لكم عظيم الاحترام، جون ماكين وانا، نحن نحبكم. شكرا لانكم خصصتم بضع دقائق للحديث معي".

ومن ثم يقول الرجل الذي يدعي انه نيكولا ساركوزي انه يتابع عن كثب حملتها الانتخابية مع مستشاره الخاص للشؤون الاميركية جوني هاليداي (المغني الفرنسي الشهير).

ويتابع حديثه بسؤالها عما اذا كانت واثقة من الفوز في الانتخابات التي ستجري الثلاثاء، فاجابت انها واثقة تماما، وتعرب له عن سعادتها بما اظهرته استطلاعات الرأي الاخيرة لجهة تقلص الفارق بين المرشحين الديموقراطي والجمهوري.

وردا على قول متقمص شخصية ساركوزي لمحدثته "اراك انت ايضا رئيسة يوما ما"، ترد بايلن بضحكة ملؤها السعادة "ربما بعد ثماني سنوات".

وقالت بايلن لمحدثها انها ستسر بلقائه "مع زوجته الجميلة". وتمر المحادثة من دون ان تتنبه المرشحة الجمهورية الى الفخ الذي وقعت فيه، وتنتهي المكالمة عندما يكشف الفكاهي الكندي عن نفسه ويقول لمحدثته انها وقعت ضحية مقلب يبث على الاذاعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى