صندوق الرعاية الاجتماعية في عدن يستعد لعقد 13 دورة تدريبية

> عدن «الأيام» خاص

> يستعد صندوق الرعاية الاجتماعية فرع عدن لعقد 13 دورة تدريبية، تضمنتها خطة الربع الأخير من العام الحالي 2008، وتستفيد منها سبع من الجمعيات العاملة في مديريات محافظة عدن.

وذكر الأخ مهدي صالح باطويل المدير التنفيذي لفرع الصندوق في تصريح لـ «الأيام» أن الدورات المدرجة في خطة الصندوق تتركز في حاجة المستفيدين لعملية التسويق وكيفية القيام بذلك، والجدول الاقتصادي لها.. مشيرا إلى مشاركة 20 إلى 30 مستفيدا أو أحد أبنائهم، بالإضافة إلى دورات سيتم القيام بها لعدد من المستفيدين في الصندوق في مجال صيانة الموبايل.

وأوضح أن هناك متابعة من الأخ المحافظ للمركز الرئيسي بشأن صرف مبالغ الإقراض التي رفعت في بداية عام 2008، على أن تصرف نهاية هذا العام، وتبلغ قيمتها 16 مليون ريال للمستفيدين من الدورات التدريبية للعام 2008-2007، وبلغ عدد المتدربين فيها 203 متدربين.

وحول المسح الاجتماعي الشامل أفاد بأنه قد تم الانتهاء من العملية بحسب الفترة المحددة لها من المركز، وشملت 42 ألف حالة قديمة وجديدة.. مهيبا بالإخوة المستفيدين والمستفيدات الذين يستلمون إعاناتهم من الصندوق ولم يتم مسحهم التوجه إلى صندوق الرعاية بالمحافظة لأخذ عناوينهم واستكمال عملية المسح حتى لايتم إسقاطهم، لكونها حالات غير معروفة.

وذكّر الأخ باطويل بأن زيارة وفد الاتحاد الأوروبي في رمضان هدفت إلى مناقشة اللائحة الخاصة بقانون الرعاية تمهيدا لعقد لقاء تشاوري يضم فروع الصندوق في الجمهورية بشأن إغنائها بالملاحظات وفرعها لوزارة الشؤون الاجتماعية لإقرارها.

كما ستعقد ورشة عمل حول برامج التدريب والتأهيل على مستوى الجمهورية، وتم اختيار عدن لعقد هذه الورشة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى