انسحاب حشود قبلية برصد بعد محاصرتها مبنى دائرة انتخابية

> رصد «الأيام» خاص:

>
المواطنون أثناء حصارهم المجمع الحكومي أمس
المواطنون أثناء حصارهم المجمع الحكومي أمس
انسحبت الحشود القبلية لأبناء يافع ـ رصد في الثامنة والنصف من مساء أمس من مواقعها التي اتخذتها عصر أمس الأحد لمحاصرة مقر المجمع الحكومي الذي تمارس اللجنة الأصلية للانتخابات بالدائرة (119) عملها فيه.

وجاء انسحاب هذه الحشود بعد أن وافقت السلطة المحلية على إغلاق مقر اللجنة وتسليم مفاتيحه للشيخ منصور الجلادي ومدير أمن المديرية الرائد محمود الطالبي كحل أولي.

وكان المئات من أبناء مديرية يافع ـ رصد قد تقاطروا إلى مركز المديرية عصر أمس وقاموا بالتجمهر وتطويق مقر المجمع الحكومي احتجاجا على قيام اللجنة الأصلية للانتخابات بمباشرة عملها في المديرية بدءا من يوم أمس الأول، مطالبين بمغادرة اللجنة للمديرية، مؤكدين أنه سبق لأبناء المديرية أن أعلنوا موقفهم الرافض للانتخابات النيابية القادمة.

وبعد ساعات من التجمهر طلبت اللجنة الأصلية من الأهالي المحاصرين لها خمسة أشخاص للتفاوض معهم، ووافق المحاصرون على ذلك وانتدبوا عنهم كلا من الشيخ فضل أحمد المقفعي والشيخ ياسر العمودي ومحمد علي غالب السليماني والحاج عبادي صائل وصالح يحيى، حيث جرت مفاوضات بين الجانبين استمرت حتى السابعة مساء طلبت خلالها اللجنة مهلة أربعة أيام لاتخاذ قرار المغادرة، لكن مندوبي الأهالي رفضوا ذلك واستمروا بفرض حصارهم.

وفي الثامنة والنصف من مساء أمس وافقت السلطة المحلية على إغلاق مقر اللجنة وتسليم مفاتيحه للشيخ منصور الجلادي ومدير أمن المديرية الرائد محمود الطالبي كحل أولي، أنهت إثره الحشود حصارها للمجمع الحكومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى