«الأيام الرياضي» تستطلع أوضاع نادي طليعة حبان الرياضي :نادي الطليعة الحباني بين السقوط والعودة إلى سابق مجده الرياضي بنظرة مستقبلية

> «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

>
فريق نادي الطليعة الحباني الأول
فريق نادي الطليعة الحباني الأول
نادي الطليعة الحباني بشبوة من الأندية العريقة في المحافظة،حيث يعتبر رقما صعبا في الكرة الشبوانية نظرا لإنجازاته الكروية، وكان النادي يعيش ظروفا خاصة ألقت بظلالها على مسيرته وعلى نشاطه الكروي، لكنه في الآونة الأخيرة بدأ يعود إلى سابق عهده تدريجيا، وقدم فريقه مستوى جيدا في بطولة المحافظة الأخيرة..«الأيام الرياضي» التقت بإدارة النادي وبعض لاعبيه في الاستطلاع التالي الذي يستعرض ما يعترض النادي من صعوبات:

> في البداية أوضح الأخ عبدالله عمر المحضار نائب رئيس نادي الطليعة الشبواني أسباب ضعف النادي والتحول الذي شهده مؤخرا والذي أدى إلى عودته إلى مكانه الطبيعي..وقد استهلينا الحديث معه بذكر بعض النقاط وسألناه عن أحوال النادي وظهور الفريق الكروي بمستوى عال هذا الموسم؟..فأجاب :

- إن ظهور فريقنا في دوري المحافظة بشكل جيد في الموسم الكروي الماضي يدل على روح الفريق العالية وإصرار لاعبيه وتجانسهم وتفاهمهم رغم صغر سنهم، حيث أوجدنا لهم مدربا متمكنا هو الأخ الكابتن سالم مبارك،ووفرنا الكرات وحفزنا الجميع معنويا وماديا..ولا ننسى دور الجمهور الحاضر الوفي في كل مباراة..كل ذلك أدى إلى أن الفريق لم يخسر أية مباراة.

أما في المباراة الفاصلة بين فريقنا الطليعة والكفاح فقد ألغى الحكم علينا هدفا صحيحا وخرجنا بضربات الترجيح..كما أخذ نادينا بطولة المحافظة لألعاب القوى، أما تنس الطاولة فنلنا المركز الثالث، ولكل لاعب ألف قبلة على الجبين تقديرا لهم، ولا ننسى هداف الدوري محمد السلال.

> ما هي الصعوبات التي تواجه عملكم في النادي؟

- نواجه صعوبات كثيرة من حكام كرة القدم في المباريات والاتحاد ونادي تضامن شبوة، فبعض حكام كرة القدم يكثرون من رفع الكروت الصفراء والحمراء على لاعبينا بشكل متعمد وكذا إلغاء بعض الأهداف،ويقولون (الحكم سيد الملعب).

أما اتحاد كرة القدم فقد أوقف علينا إثنين من لاعبينا في الدوري بحجة أن صور بطاقاتهم الشخصية سوداء وبطاقاتهم لقيد اللاعبين مدسوسة في السجل عندهم، وقد لعبوا في الدور الثاني..أما نادي تضامن شبوة فدعمه باللاعبين مثل فتحي نعيمة ومنصر باحاج وأخيرا أعطيناهم فادي سعيد إعارة لموسم واحد فقط، على أساس دعم الطليعة بمستلزمات رياضية، ولم يوفوا بوعودهم.

> ماذا يحتاج نادي الطليعة لكي يعود بطلا كما كان؟

- الطليعة بطل ومازال..وهو يحتاج إلى هيئة إدارية مخلصة ولدينا الآن شباب وبراعم وهؤلاء هم الذين سينقذون الطليعة، ولكن يحتاجون إلى دعم، ويحتاجون إلى بناء ناد متكامل لكي يضمهم ويجمعهم، ولم يدعمنا في بطولة المحافظة الأخيرة سوى الأخ عبدالله صالح المحضار بـ(10.000) ريال والمدير العام بـ(10.000)ريال أيضاً والمجلس المحلي بـ(40.000) ريال إلى جانب مخصص النادي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.

> وتحدث اللاعب صالح بخيت شملول مهاجم نادي الطليعة الحباني قائلا:

«بدايتي مع نادي الطليعة كانت في بطولة الناشئين عام 2002م التي كانت فاتحة خير لي لحصولنا على بطولة المحافظة في ذلك الموسم، وواصلت مشواري منذ ذلك الدوري إلى يومنا هذا.

وسبب تقديمنا مستوى رائعا في هذا الموسم هو الإعداد الجيد والمبكر وإحضار مدرب جيد، وتكاتف اللاعبين أثناء الدوري..ويحتاج النادي إلى تكاتف الجميع والاهتمام من السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية لكي يعود بطلا».

> وقال هادي صالح شميلة لاعب نادي الطليعة:«كانت البداية مع النادي في عام 2000م في بطولة المحافظة..والسبب في تألقنا هذا الموسم الإعداد الجيد والإنضباط والالتزام بالتمارين اليومية وإحضار مدرب جيد هو الكابتن مبارك محمد، وتكاتف جميع اللاعبين، وكذا التفاهم في الملعب.

أما الصعوبات التي تواجه النادي فهي عدم الاجتماع باللاعبين من قبل الإدارة سواء الإداريين، وسفر بعض اللاعبين للخارج، وعدم صرف أية حوافز مالية للاعبين كتشجيع..ونحن نحتاج أولاً إلى إدارة للنادي تهتم بشؤون اللاعبين الفنية والبدنية ، وكذا الإعداد المبكر، وخوض مباريات تجريبية خارج المحافظة مع فرق قوية جدا لأجل الاحتكاك والاستفادة».

> وتحدث بعد ذلك اللاعب سالم محمد بافياض قائلا:«كانت البداية مع النادي الحبيب الأخضر الطليعة في عام 2000م، وقد شاركت في تصفيات المحافظة لموسم 2000 - 2001م.

وأيضا شاركت عدة مرات مع النادي في بطولات ألعاب القوى وحققت نتائج إيجابية فيها..أما عن تقدم مستوانا الكروي فهو يعود إلى تكاتف اللاعبين مع الجهاز الفني والإعداد الجيد من تمارين وغيرها..وأما الصعوبات التي واجهتنا فهي عدم الاهتمام من قبل الإدارة سوى بعض الإداريين، وعدم خوض مباريات تجريبية قبل التصفيات، وكذا عدم إقامة أنشطة داخلية على المستوى الداخلي للنادي».

> أما اللاعب عبدالله عمر باحاج وهو وسط متقدم في فريق نادي الطليعة فقد قال:«قدم النادي مستوى جيدا في هذا العام لإشراكه لاعبين جدد، والإعداد مسبقا، وكذا إحضار مدرب جيد هو الكابتن مبارك محمد، وتكاتف الجميع مع النادي..أما الصعوبات فهي عدم توظيف بعض اللاعبين، وعدم إحضار معدات رياضية..ويحتاج النادي لكي يعود إلى منصات التتويج إلى تكاتف الجميع من سلطة محلية وشخصيات اجتماعية وإحضار مدرب محترف وتجهيز اللاعبين بجميع المعدات الخاصة، ولعب مباريات تجريبية».

ناشئة الطليعة الحباني
ناشئة الطليعة الحباني
> وتحدث اللاعب مهدي محمد السامل وسط نادي الطليعة قائلا«البداية كانت مع النادي عام 1999م وشاركت مع نادي شباب أكتوبر بنصاب..أما ظهورنا بمستوى جيد فبسبب التمارين اليومية الجيدة قبل التصفيات..أما الصعوبات مثل ما ذكر زميلي عبد الله عمر ، فالنادي كي يعود لسابق عهده يحتاج من الجميع : سلطة محلية ولاعبين وإداريين التكاتف».

> واختتم الكابتن سالم مبارك مدرب فريق الطليعة ولاعب النادي في العصر الذهبي بالقول:«يحتاج النادي إلى الإعداد المبكر وتوظيف اللاعبين لكي يعود الطليعة إلى منصات التتويج».

ملاحظة هامة

< أشاد جميع لاعبي نادي الطليعة بالدور الفعال لنائب رئيس النادي الأخ عبدالله عمر المحضار والمدير المالي أحمد رجب. >>>>

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى