عودة الوفاق بين شحاته وشوبير واللاعبين ..حلم المصريين بمونديال 2010م يقود لمصالحة جماعية

> القاهرة «الأيام الرياضي» mbc.net :

> بات حلم الوصول لكأس العالم 2010 حلم كل المصريين؛ إذ تصالح حسن شحاتة المدير الفني للفريق مع أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري، وكذلك عاد اللاعبون المستبعدون لصفوف «الفراعنة» من جديد.

فقد أكد شحاتة أنه يشعر بحزن بالغ من بعض محاولات إثارة الرأي العام الأحمر ضده، فيما أكد أحمد حسام «ميدو» أنه يحلم باستمرار بمباراة الجزائر في القاهرة.

وقال شحاتة في أول مقابلة مع أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري بقناة «الحياة الفضائية» مساء الجمعة الماضية إنه يتقبل كافة أنواع النقد، لكنه يرفض تماما التجريح وإثارة الجماهير الحمراء ضده.

وكان شوبير قد تعرض لاتهامات عديدة بالهجوم على شحاتة في كثير من المناسبات، وبدت العلاقة متوترة بين هذا الثنائي، لكن ظهور المدير الفني لـ «الفراعنة» برفقة قائد الأهلي السابق سيقلل هذه الأمور.

وقال شحاتة خلال المقابلة المطولة: «جئت إلى هنا للمرة الأولى ليس من أجل مساندتك في البقاء أو الرحيل عن اتحاد الكرة، لكن للم الشمل والحفاظ على الأجواء الهادئة بصفوف المنتخب».

وأثار شوبير مؤخرا جماهير الأهلي بقوله منذ أسبوع إنه قد تقام بعض مباريات الدوري دون اللاعبين الدوليين، قبل أن يخرج شحاتة ويؤكد أنه لم يطلب هذا الأمر على الإطلاق من لجنة المسابقات.

ورغم أن شوبير لا يحق له الترشيح في انتخابات اتحاد الكرة في وقت لاحق من الشهر الجاري بسبب وجود لائحة تمنع الاستمرار لأكثر من ثماني سنوات، فإن التقارير الصحفية تؤكد أن المجلس الحالي سيختاره ضمن الأعضاء المعينين ليستمر معهم لفترة جديدة.

وأكد شحاتة أن كأس القارات 2009 بجنوب إفريقيا ستكون بمثابة استعداد رائع لتصفيات كأس العالم 2010، لكنه لا يعد بالفوز باللقب أو المنافسة.

وأكد قائد الزمالك السابق أنه يتمنى فقط من الاتحاد المصري أن يكون لكافة المنتخبات المصرية تصميما خاصا مميزا من الملابس، وهو ما يفتقده في الوقت الحالي.

شحاتة رمى خلافاته جانبا
شحاتة رمى خلافاته جانبا
ورد سمير زاهر رئيس الاتحاد في اتصال هاتفي بأن هذا الأمر سيتم الانتهاء منه خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن ألوان ملابس مصر معروفة (الأحمر للأساسي والأبيض للاحتياطي) لكن سيتم الآن تصميم ملابس موحدة بالشكل الذي يليق ببطل إفريقيا.

حلم الجزائر

وأكد «ميدو» مهاجم ميدلزبره الإنجليزي في اتصال هاتفي بالبرنامج من انجلترا أنه يشعر بإصرار غير عادي من الجيل الحالي من اللاعبين للوصول إلى كأس العالم بعد عامين لأن الفرصة تبدو سانحة للغاية.

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الثالثة مع منتخبات الجزائر وزامبيا ورواندا، وهي قرعة اعتبرها كثير من المصريين مناسبة للغاية لبلوغ المونديال للمرة الأولى منذ 1990.

وقال «ميدو»:«منذ يوم إجراء القرعة وأنا أحلم بمباراة مصر أمام الجزائر في الجولة الأخيرة من التصفيات باستاد القاهرة، والتي ستؤهل الفريق إلى كأس العالم إن شاء الله».

عودة بركات
عودة بركات
وأضاف:«أحلم بالفوز في هذه المباراة والحصول على النقاط الثلاث والتأهل بعدها إلى كأس العالم..لقد كنت أتحدث مؤخرا مع عمرو زكي (مهاجم ويجان أتليتيك الانجليزي) في هذا الأمر وضرورة تحقيقه».

وأشاد ميدو بمدربه شحاتة وقال:«إنه شرب الخبرة الإفريقية وأصبح مؤهلا بقوة لقيادة الفريق بنجاح في التصفيات وبلوغ كأس العالم».

بركات جاهز

وأجرى محمد بركات مقابلة مسجلة أذيعت خلال البرنامج أيضا أبدى خلالها رغبته الأكيدة في ارتداء قميص المنتخب المصري بعد فترة من الغياب والخلافات مع الجهاز الفني.

ويبتعد بركات عن تشكيلة «الفراعنة» منذ فترة طويلة بسبب خلافات مع الجهاز الفني، كما دخل اللاعب في حرب كلامية مع شحاتة وشوقي غريب المدرب العام، ليتقرر استبعاده بشكل نهائي بدعوى «التمارض قبل مباريات سابقة».

لكن يبدو أن شوبير أراد مصالحة شحاتة وبركات بإجراء المقابلة مع لاعب وسط الأهلي؛ إذ أن هذا اللاعب من أبرز لاعبي الدوري المصري في الوقت الحالي ووجوده في صفوف الفراعنة سيمنح الفريق قوة مؤكدة.

وقال بركات:«أتمنى العودة لصفوف المنتخب مجددا وأنا جاهز لهذا الأمر في أي وقت وتحت أمر الجهاز الفني»، لتأتي هذه التصريحات بعدما أكد في وقت سابق أنه لن يلعب مجددا تحت قيادة شحاتة.

عبد ربه ومعوض

واحتفل حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر المحترف في أهلي دبي الإماراتي بعيد ميلاده الرابع والعشرين مع شوبير وشحاتة أيضا، وقال إنه مستمر في ناديه حتى إشعار آخر.

وقال عبد ربه:«تلقيت عرضًا من فريق أوروبي لكن بشكل غير رسمي، وسأستمر مع فريقي ما لم يحدث جديد».

ومن جانبه قال سيد معوض مدافع الأهلي أن شحاتة لم يستبعده من تشكيلة مصر لفترة سابقة بسبب تفضيله للأهلي على الزمالك، لكنه أرجع ذلك إلى أسباب أخرى.

وأضاف معوض:«هذا الجهاز الفني هو أكثر جهاز منحني الفرصة للانضمام لمنتخب مصر، فكيف سأهاجمه لاستبعادي لمرة واحدة».

قائد الأهلي

وشهد البرنامج عدة اتصالات أخرى من لاعبي المنتخب المصري، منهم أحمد حسن قائد مصر ولاعب الأهلي الجديد الذي ساند شحاتة وطالب الجماهير الحمراء بمساندة منتخب البلاد حتى يتحقق حلم الوصول لكأس العالم.

كما قال شادي محمد قائد الأهلي إنه يحترم تماما مدربه شحاتة، ويعتذر عن أي سوء فهم حدث بين الطرفين، ومشيرًا إلى أن بعض الصحف نقلت على لسانه بعض الأمور غير الصحيحة.

وقال شحاتة لشادي:«لا داعي للاعتذار فأنت لم تخطئ، وأنا لا أهتم بما يقال في وسائل الإعلام، استبعادك من المنتخب يعود في بداية الأمر لتقرير الجهاز الطبي الأهلاوي بشأن إصابتك».

وأضاف المدرب المصري أن استمرار استبعاد شادي يعود إلى ظهور بديل بشكل رائع، لكنه أكد على إمكانية الاستعانة بخدمات اللاعب في الفترة المقبلة.

ويبدو أن هذه المقابلة العلنية ستكون بمثابة تصفية كافة الخلافات بين اللاعبين المستبعدين وشحاتة وشوبير أيضا، في خطوة نحو تحقيق حلم أكثر من 70 مليون مصري بالظهور في جنوب إفريقيا بعد عامين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى