أسرار الرجال

> «الأيام» متابعات:

>
تحدثنا في الحلقة الماضية عن وسائل بسيطة وسهلة تمكنك عزيزتي المرأة من معرفة شخصية المرأة التى تتعاملين معها حرصاً على انتقاء أفضل الصديقات وتجنب أي مشاكل نسوية، وفي الوقت نفسه كسب حب من حولك من خلال معرفة نقاط الدخول لهذه الشخصيات.. اليوم نقف على أسرار الرجال كيف تتعاملين معه ؟!

للرجل أسرار ومداخل، فالسر الأول الرجل يحب أن يثبت نفسه بما ينتج وعليك عزيزتي تشجيعه على الإنتاج لأنك ببساطة تحبين أن تثبتي لنفسك اعتمادك عليه، ولأن الجزء يحن إلى أصله (آدم أصله من التراب، وحواء جزء من آدم)، حيث أثبتت دراسة: عملت على 500 امرأة في وظيفة مديرة بنك بأمريكا، وسئلوا: إذا أردتن اتخاذ قرار في عملكم من تستشرن؟ النتيجة: 64% قالوا:« نستشير أزواجنا»!؟.

ثانياً الرجل لايحب الثرثرة فتجني إرهاقه بذلك فهو يستخدم الجانب الأيسر من مخه ومن صفاته الأرقام، التحليل، الترتيب، القرارات، التخطيط. أما أنت فتستخدمين الجانب الأيمن وهو للعاطفة، الخيال، الأبعاد، الإبداع، التناسق، الألحان، الذوق.

وأشارت دراسة: تمت على أكثر من 50 امرأة و رجل في الكويت – كم تتكلم المرأة في اليوم؟ وكم يتكلم الرجل في اليوم؟

النتيجة: المرأة= 18 ألف كلمة، و الرجل= 8 آلاف كلمة.

السر الثالث الرجل لايهمه ماذا يوجد داخل البيت بقدر ما يهمه أن يؤمن مستقبل البيت، فهو ينظر إلى الصورة بشكل كامل، بينما المرأة تنظر إلى تفاصيلها، أي: أن المرأة تحب التفاصيل، بينما الرجل تكفيه النظرة العامة.

السر الرابع: الرجل يعبر عن عواطفه بالعمل، أما المرأة فتعبر عن عاطفتها بالكلام، فلاتكوني لحوحة على طلب الكلمات اللطيفة دائما وانظري لأفعاله الطيبة .

السر الخامس: الرجل مهيأ للتفكير في حل المشاكل، بينما المرأة مهيأة للقيام بالأعمال، فالعلاقة بين المرأة والرجل ليست علاقة تفاضل وإنما علاقة تكامل، وماعليك إلا استشارة زوجك قبل تنفيذ أي مهام.

السر السادس: إن الاختلاف الجسدي والعضوي بين الرجل والمرأة له تأثير نفسي على الطرفين.

أسباب التأثيرات عند المرأة:

العادة الشهرية، النفاس، الحمل. أسباب التأثيرات عند الرجل: العمل والكدح. فاحرصي على خلق الأجواء المريحة له ليتفهمك حين تكونين منهكة جسدياً فالجزاء من جنس العمل.

المحررة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى