نزال ناري بين غامبا وأديلايد على اللقب القاري في دوري أبطال آسيا

> اوساكا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> يلتقي غامبا أوساكا الياباني وأديلاييد يونايتد الاسترالي، اليوم الاربعاء في مباراة هي الأهم في تاريخهما ضمن ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسيحظى غامبا في مباراة الذهاب بأفضلية الارض والجمهور، إذ تقام المباراة على ملعبه «اكسبو 70 كوميموراتيف ستاديوم» ، حيث سيسعى أديلايد لإصابة المرمى قبل مباراة الرد في 12 نوفمبر الحالي على ملعبه «هيندمارش».

وشهدت هذه البطولة سيطرة عربية منذ انطلاقها بفورمتها الجديدة عام 2003، إذ أحرزها العين الاماراتي، قبل أن يتوج بها الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005، لكن أندية شرق آسيا ردت في السنوات الاخيرة مع شونبوك الكوري الجنوبي (2006) وأوراوا ريدز الياباني العام الماضي..وبعد الدور الاول، تخطى غامبا في ربع النهائي الكرامة السوري ثم مواطنه أوراوا في نصف النهائي، في حين تغلب أديلايد في دور الثمانية على كاشيما إنتلرز الياباني ثم بونيودكور الأوزبكي في دور الاربعة.

ويسعى أديلايد الذي سيواجه مانشستر يونايتد الانجليزي في بطولة العالم للاندية الشهر المقبل، أن يصبح أول فريق استرالي يحرز لقب المسابقة، بعد انضمام استراليا إلى الاتحاد الآسيوي، ويعتبر مدرب الفريق أوريليو فيدمار أن المواجهة الآسيوية مع غامبا هي الأهم هذا الاسبوع:«يجب أن نبقى إيجابيين، ونحن على عتبة أهم مباراتين في تاريخنا، لذا سنحاول تعديل بعض التفاصيل قبل اللقائين».

وعن تلك الخسارة يقول قائد أديلاييد الدولي السابق ترافيس دود:«كانت بمثابة جرس الانذار لنا، سنعمل جاهدين لنيل نتيجة إيجابية هناك، لأن دوري أبطال آسيا مسابقة ضخمة ومهمة»..ويعتمد الفريق الاسترالي على هدافه البرازيلي كريستيانو، ودفاع قوي بقيادة انجيلو كوستانزو والمقدوني الأصل ساشا أوينينوفسكي وروبرت كورنثويت، لكنه يعاني من إصابة حارسه يوجين غاليكوفيتش، وثلاثي الوسط البرازيلي دييغو وبول ريد وفابيان باربييرو الذين غابوا عن مباراة ملبورن الاخيرة.

من ناحيته، يقدم غامبا بطولة آسيوية ملفتة أقصى فيها حامل اللقب ومواطنه أوراوا ريدز على أرض الاخير 3-1 في إياب نصف النهائي، إذ تمكن من تسجيل ثلاثية خلال 21 دقيقة فقط، ولم يخض الفريق أي مباراة نهاية الاسبوع الماضي إراحة للاعبيه الذين يتقدمهم حارس المرمى يوسوكي فوجيغايا، وقلبي الدفاع سوتا ناكازاوا وساتوشي ياماغوشي والظهيرين أكيرا كاجي وميتشيهيرو ياسودا..ويتميز خط وسط الفريق بوجود ياسوهيتو اندو وتوموكازو ميوجين وهيديو هاشيموتو وتاكاهيرو فوتاغاوا، في وقت يعتمد فيه على البرازيليين روني ولوكاس في خط الهجوم.

ويعتبر مدرب غامبا أكيرا نيشينو أنه«علينا كممثلين لليابان في النهائي أن ندافع عن اللقب الذي أحرزه أوراوا الموسم الماضي» .. وعين الاتحاد الآسيوي الحكم السنغفوري مالك عبد البشير لقيادة لقاء الذهاب.

هذا وينال الفائز في المسابقة 600 ألف دولار أميركي، وهي جائزة ستتضاعف إلى 5ر1 مليون دولار الموسم المقبل في النسخة المجددة من دوري الأبطال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى