كأس الاتحاد الأوروبي.. ميلان لتأكيد أنه المرشح الأقوى للظفر باللقب

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
إينزاجي هدفه قيادة ميلان إلى المباراة النهائية
إينزاجي هدفه قيادة ميلان إلى المباراة النهائية
يسعى ميلان الايطالي إلى التأكيد بأنه المرشح الأقوى للظفر بلقب مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه عندما يستقبل براغا البرتغالي اليوم الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات التي يستهل فيها فريق نادي فالنسيا الاسباني، أحد أبرز المشاركين، مشواره في مواجهة ضيفه كوبنهاجن الدنماركي.

في المجموعة الخامسة، يأمل ميلان أن يواصل عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة والتي تمثلت الاحد الماضي بتبوئه على صدارة ترتيب الدوري المحلي لأول مرة منذ مايو 2004 وذلك بعد فوزه على المتصدر السابق نابولي 1-صفر، من أجل أن يقطع شوطا كبيرا نحو حجز بطاقته إلى الدور الثاني وهو الذي كان استهل مشواره في دور المجموعات بفوزه على مضيفه هيرينفين الهولندي 3-1.

ويعود الفضل في النقاط الثلاث التي حصدها ميلان في هولندا إلى مهاجمه المخضرم فيليبو إينزاغي (35 عاما) الذي سجل ثنائية وهو أكد أمس أن هدفه الاساسي هذا الموسم قيادة الفريق «اللومباردي» إلى المباراة النهائية التي ستقام في اسطنبول حيث خسر فريقه نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2005 أمام ليفربول الانجليزي في مباراة دراماتيكية تقدم خلال الفريق الايطالي بثلاثية نظيفة قبل أن يعود ويخسر اللقب بركلات الترجيح..وقد أكد ذلك بقوله:

«كأس الاتحاد الاوروبي هو اللقب الوحيد الذي لم أتوج به خلال مسيرتي..أرغب في العودة إلى اسطنبول لأعوض ما فاتني عام 2005 عندما خسرنا أمام ليفربول في مباراة غبت عنها».

ووضع «سوبر بيبو» أمامه هدفا آخر وهو تسجيل هدفه ال300 خلال مسيرته قبل انتهاء الموسم الحالي، ويملك حتى الآن 293 هدفا أي أنه بحاجة إلى 7 أهداف فقط، ما يعني أن مهمته ليست بالصعبة لكن على مدربه كارلو إنشيلوتي أن يمنحه فرصة اللعب خصوصا في ظل وجود البرازيليين الكسندر باتو ورونالدينيو والشاب ماركو بورييلو.

يذكر أن إينزاغي هو أكثر اللاعبين تهديفا في تاريخ المسابقات الأوروبية وهو رفع رصيده في الجولة السابقة إلى 64 هدفا أوروبيا.

وكان إينزاغي حطم العام الماضي الرقم القياسي المسجل بإسم الألماني غيرد مولر (62 هدفا) بتسجيله الهدف الفوز لميلان على سلتيك الاسكتلندي 1-صفر في الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى إينزاغي وميلان أن يحذرا من براغا لأن الفريق البرتغالي فاز في المباريات الثلاث التي لعبها خارج ملعبه هذا الموسم في المسابقة الأوروبية (مع الدور التمهيدي) وجميعها بهدفين نظيفين، كما أنه تألق في الجولة السابقة على أرضه بسحقه بورتسموث الانجليزي (3-صفر) الذي يسعى للتعويض اليوم عندما يستقبل هيرينفين.

وستتأهل الفرق الثلاث الاولى من كل مجموعة إلى الدور الثالث حيث ستنضم إليهم ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقام منافسات الدور الثالث بنظام خروج المغلوب بعد مباراتي الذهاب والإياب.

ويلعب كل فريق في دور المجموعات أربع مباريات بواقع إثنتين على أرضه وإثنتين خارج قواعده.

يذكر أن أفضل نتائج ميلان في هذه المسابقة كانت وصوله إلى نصف النهائي موسمي 1971-1972 و2002-2003 عندما خرج على يد توتنهام الانجليزي وبوروسيا دورتموند الالماني على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى