العشرات من معلمي صبر يعتصمون أمام مبنى المحافظة في تعز احتجاجا على وقف مرتباتهم

> تعز «الأيام» رياض الأديب

>
اعتصم صباح أمس العشرات من معلمي ومعلمات مديرية صبر عزلة الموادم بمحافظة تعز أمام مبنى المحافظة احتجاجا على قرار إدارة التربية والمجلس المحلي بالمديرية، الذي قضى بإيقاف مرتباتهم بدون أي مسوغ قانوني أو إشعار سابق.

وقال المعلمون في شكوى رفعت إلى قيادات المحافظة: «عندما بدأنا نستفسر تلك الجهات عن أسباب توقيف رواتبنا فوجئنا بنقلنا إلى مدارس أخرى بحجة إعادة توزيع القوى الفائضة، على الرغم أن ذلك مخالف للمعايير الخاصة بالنقل، ويؤدي إلى إرباك العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي». وطالب المعتصمون قيادات المحافظة بالتوجيه بإنصافهم وإطلاق مرتباتهم أو إحالة الموضوع إلى الشؤون القانونية، مؤكدين التزامهم بما تترتب عليه نتائج التحقيقات.

وأشار المعلمون في مذكرة أخرى رفعت إلى الأخوين محافظ تعز الأخ خالد الصوفي ونائبه علي الحاج الأمين العام للمجلس المحلي إلى أن تويجهاتهما إلى مكتب التربية بالمحافظة بنيت عليها توجيهات بمذكرة إلى المجلس المحلي بمديرية صبر الموادم بإيقاف حركة التنقلات، وإطلاق رواتب المدرسين المنقولين، إلا أن مدير المديرية رفض تنفيذ التوجيهات واحتفظ بالمذكرة لديه. وأضافوا أن «عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي أصر على عدم تنفيذ الأوامر، وحلف بالطلاق على ذلك حتى لو حضر رئيس الجمهورية نفسه». وجدد المدرسون في نهاية اعتصامهم الأمل باتخاذ اللازم من قبل المحافظ ونائبه بما يحفظ حقوقهم وفق القانون والعدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى