الدوري الألماني.. هرتا برلين يفرمل هوفنهايم وبايرن ميونيخ يقلص الفارق إلى نقطة واحدة

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أوقف هرتا برلين الانتصارات المتتالية لهوفنهايم المتصدر ومفاجأة الموسم الصاعد حديثا الى دوري الاضواء عندما تغلب عليه 1-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي شهدت استعادة بايرن ميونيخ حامل اللقب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بفوزه الثمين على مضيفه شالكه 2-1 في قمة المرحلة.

في المباراة الاولى، نجح هرتا برلين في إلحاق الخسارة الثالثة بهوفنهايم هذا الموسم والاولى منذ 27 سبتمبر الماضي عندما سقط أمام مضيفه فيردر بريمن 4-5.

وكان هوفنهايم يمني النفس بتحقيق فوزه السادس على التوالي في البوندسليغه أو انتزاع نقطة على الاقل بيد أن طموحه اصطدم برغبة هرتا برلين في مصالحة جماهيره بعد خسارة مذلة أمام مضيفه فيردر بريمن 1-5 وبالتالي الاقتراب من مراكز المقدمة فاستغل عاملي الارض والجمهور وتغلب عليه بهدف وحيد سجله الدولي الاوكراني اندري فورونين في الدقيقة 70 اثر استغلاله خطأ في دفاع هوفنهايم.

ورغم الخسارة بقي هوفنهايم متصدرا برصيد 25 نقطة بفارق الاهداف أمام باير ليفركوزن المتعادل مع مضيفه كارلسروه 3-3 امس الأول السبت.

أما هرتا برلين فارتقى إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة.

وفي الثانية في «غيلسنكيرشن» وأمام 61637 متفرجا تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي في الدوري عندما تغلب على مضيفه شالكه 2-1 فاستعاد المركز الثالث برصيد 24 نقطة وقلص الفارق بينه وبين هوفنهايم المتصدر الى نقطة واحدة فقط.

وبكر بايرن ميونيخ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الايطالي العملاق لوكا طوني العائد الى الملاعب بعد غياب فترة طويلة بسبب الاصابة، بتسديدة قوية بيمناه في الدقيقة الثالثة، بيد أن شالكه رد بعد دقيقتين بواسطة مهاجمه الدولي البيروفي جيفرسون فارفان بتسديدة بيمناه أيضا، قبل أن ينجح الدولي الفرنسي فرانك ريبيري في تسجيل هدف الفوز للفريق البافاري في الدقيقة 31 رافعا رصيده الى 4 أهداف هذا الموسم.

وفي مباراة ثالثة، تعادل اينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت 2-2.

وتقدم اينتراخت فرانكفورت بهدفين لمهاجمه اليوناني نيكوس ليبيروبولوس في الدقيقتين 18 و66، ورد شتوتغارت بهدفين لمارتن لانيغ (71) وماريو غوميز (87).

ترتيب فرق الصدارة:

1- هوفنهايم 25 نقطة

2- باير ليفركوزن 25

3- بايرن ميونيخ 24

4- هامبورغ 23

5- شالكه 20 .

انتصارات كبيرة لفرق المقدمة في الدوري الهولندي

حققت فرق المقدمة في الدوري الهولندي لكرة القدم انتصارات كبيرة أمس الأحد في المرحلة العاشرة من المسابقة حيث تغلب الكمار على تفينتي انشيخيده 3/صفر وأياكس على سبارتا روتردام 5/2 وجرونينجين على فوليندام 5/صفر.

وارتفع رصيد الكمار إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام أياكس وبريدا كما ارتفع رصيد جرونينجين إلى 20 نقطة في المركز الرابع.

وسجل الأهداف الثلاثة لفريق الكمار في مرمى تفينتي أنشيخيده ، آري (الهدفان الأول والثالث) في الدقيقتين 36 و58 ومنير الحمداوي في الدقيقة 40 .

كذلك تغلب جرونينجين على فوليندام بخمسة أهداف نظيفة سجلها كون فان دي لاك (الهدفان الأول والرابع) في الدقيقتين 15 و51 وجوران لوفره وبيتر أندرسون وماركوس بيرج في الدقائق 19 و22 و75 .

وفي المباراة التي جمعت بين أياكس وسبارتا روتردام تقدم أياكس بثلاثة أهداف سجلها كلاس يان هونتلار ولويس سواريز وسنو ثم رد سبارتا بهدف للاعب جوشوا جون.

وبعدها أضاف كندي باكري أوجلوا وليوناردو دي فيتور سانتياجو الهدفين الرابع والخامس لأياكس ثم اختتم يوري روز التسجيل بالهدف الثاني لسبارتا لتنتهي المباراة بفوز أياكس 5/2 .

وبالنتيجة نفسها تغلب فينورد على أوتريخت في مباراة أخرى جرت أمس ليرتفع رصيد فينورد إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد أوتريخت عند 14 نقطة في المركز التاسع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى