الأهلي.. فلت من فخ (طولان).. حول هزيمته أمام الاتصالات بأهداف أبو تريكه وأحمد حسن

> القاهرة «الايام الرياضي» وكالات :

>
هدف ابوتريكة الثاني
هدف ابوتريكة الثاني
أفلت الأهلي من كمين الإتصالات بقيادة مديرهم الفني حلمي طولان ونجح لاعبوه في تحويل هزيمتهم بهدفين إلى فوز غال بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد المقاولون العرب ضمن مباريات الاسبوع الحادي عشر للدوري.

استحق الأهلي الفوز لأن لاعبيه كانوا الأكثر إصراراً عليه وكانوا أكثر انتشارا في الملعب واستغلوا جميع الفرص التي سنحت لهم طوال شوطي المباراة ولم ييأسوا رغم تقدم الاتصالات بهدفين مقابل هدف بل هاجموا وبقوة بحثا عن التعادل والفوز وقد طمأنوا جماهيرهم قبل السفر للكاميرون الخميس القادم لمواجهة القطن في مباراة العودة لنهائي دوري الأبطال الافريقي كما اطمأن أيضا مانويل جوزيه المدير الفني على لاعبيه قبل هذا اللقاء الهام والمرتقب ويمكن القول أن الأهلي لعب بالتشكيل الذي من المتوقع أن يخوض به لقاء القطن باستثناء حسين ياسر المحمدي غير المقيد افريقيا.

وقد ظهر حسين بمستوى طيب خلال الفترة التي لعبها في الشوط الثاني ويمكن القول أنه قدم أوراق اعتماده لجماهير الاهلي.

أما الإتصالات بقيادة حلمي طولان المدير الفني فقد قدم عرضا جيدا وكان لاعبوه نداً قويا للاعبي الاهلي وأحرجوهم أكثر من مرة وتقدموا على الاهلي بهدفين لهدف رغم انهم كانوا يلعبون بعشرة أفراد بعد طرد وائل القباني وكان وائل رياض «شيتوس» نجم الاتصالات والاهلي السابق من أنشط لاعبي فريقه فكان شعلة نشاط في الملعب هجوما ووسطا ودفاعا ونجح في تسجيل هدفي فريقه أحدهما من ضربة جزاء..أما في الأهلي فكان بالطبع محمد أبو تريكة صاحب الهدفين الأول والثاني من نجوم المباراة ومعه أحمد حسن صاحب الهدف الثالث ومحمد بركات قبل خروجه وحسين ياسر المحمدي في الدقائق التي لعبها..أما فلافيو فكان خارج الخدمة.

بدأ الشوط الأول بحماس هجومي من الفريقين وسرعة في الأداء وبعد ثماني دقائق تسنح لفلافيو أول فرصة خطيرة للأهلي لكن فلافيو لعبها بسهولة في يد أمير توفيق حارس الإتصالات بعد ذلك ينشط الاتصالات عن طريق وائل رياض أفضل لاعبي الاتصالات ومعه أحمد جعفر ومحمد عطية ووسط نشاط الاتصالات ومن هجمة مرتدة منظمة للأهلي يستخلص محمد أبو تريكة الكرة من مدافعي الاتصالات ويدخل منطقة الجزاء ويغمزها بسن قدمه لحظة خروج امير توفيق مسجلا الهدف الاول للاهلي على يسار الحارس في الدقيقة العاشرة وهو الهدف الرابع لأبو تريكة هذا الموسم.

يحسب للاعبي الاتصالات انهم لم ييأسوا بعد هدف أبو تريكة وهاجموا بحثا عن التعادل وبعد ربع ساعة يتقدم مصطفى شبيطة ويسدد كرة قوية تمر بجوار القائم الايسر لأمير عبدالحميد حارس الأهلي.

بعد تسديدة شبيطة تزداد المباراة سرعة وإثارة ويشكل أبو تريكة مع بركات واحمد حسن ثلاثيات رائعة ويظهر فلافيو في الصورة من جديد لكن دفاع الاتصالات كان له بالمرصاد.

يواصل الاتصالات هجماته وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف أبو تريكة يحصل الاتصالات على ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع نتيجة لمس الكرة ليد أحمد السيد مدافع الاهلي يتقدم لها وائل رياض «شيتوس» وضعها بثقة علي يمين أمير عبدالحميد حارس الاهلي معلنا عن هدف التعادل ليغادر جوزيه المدير الفني للاهلي الملعب قبل ان ينتهي الشوط في إشارة منه لعدم رضائه عن أداء فريقه خاصة في آخر ربع ساعة من الشوط الاول الذي نشط فيه الاتصالات ونجح في التعادل.

بدأ الشوط الثاني المثير بتغييرين للأهلي والاتصالات فقد دفع جوزيه المدير الفني للأهلي بأسامة حسني بدلا من بركات ودفع حلمي طولان المدير الفني للاتصالات بمحمد ابراهيم بدلا من محمد عطية وهما تغييران هجوميان للاهلي والاتصالات الذي نشط لاعبوه وبادلوا الاهلي الهجمات.

ويحصل وائل القباني على انذار الخشونة مع أسامة حسني ويسدد أبو تريكة الكرة من ضربة حرة مباشرة لكنها تعلو العارضة بعد ذلك..تشهد الدقيقة ال 14 طرد وائل القباني مدافع الاتصالات للإنذار الثاني بسبب الخشونة مع فلافيو.

ويمكن القول ان القباني هو الذي تسبب في طرد نفسه بنفسه فالكرة كانت في متناوله لكنه تباطأ في لعبها وفضل مراوغة فلافيو الذي نجح في استخلاص الكرة منه ليضطر القباني إلى عرقلته وينال الانذار الثاني والطرد ليزنق فريقه الذي لعب أكثر من نصف ساعة بعشرة لاعبين أمام الاهلي ويدفع جوزيه بحسين ياسر بدلا من وائل جمعة للسيطرة على منطقة المناورات ويحصل أحمد حسن على انذار للخشونة مع أحمد جعفر مهاجم الاتصالات.

هدف رائع لشيتوس

رغم النقص العددي إلا أن الهجمات المرتدة للإتصالات كانت مؤثرة وخطيرة ومن إحدى الهجمات المرتدة السريعة للاتصالات يستلم وائل رياض شيتوس الكرة من على حدود منطقة جزاء الاهلي ويراوغ أحمد السيد وسيد معوض في ثانية ويلعب الكرة على يمين أمير عبدالحميد مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 21 من الشوط الثاني ليتقدم الاتصالات على الأهلي بهدفين مقابل هدف وهو يلعب بعشرة لاعبين.

بعد الهدف يشعر الأهلي بحرج موقفه وينظم صفوفه ويهاجم ويحصل حسام عاشور على إنذار للخشونة بعده يخرج سيد معوض ويلعب بدلاً منه جيلبرتو في محاولة للتعويض وبحثا عن هدف التعادل ويتقدم حسين ياسر ويلعب ضربة رأس يتصدى حارس الاتصالات.

وفي الدقيقة 29 من الشوط الثاني ينجح أبو تريكة في احراز الهدف الثاني له والتعادل للأهلي بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى لمرمى أمير توفيق حارس الاتصالات ليعيد الهدوء لجماهير الاهلي القليلة التي تابعت المباراة من المدرجات باستاد المقاولون العرب.

ويدفع حلمي طولان بتغييرين بنزول ماساجيفري وعمرو أنور بدلا من أحمد جعفر واحمد عمران للحفاظ على التعادل على الأقل والتصدي لهجمات الاهلي ويحصل حسين ياسر المحمدي لاعب الاهلي على إنذار للعبه الكرة باليد وهو داخل منطقة جزاء الاتصالات.

في الدقيقة 37 من نفس الشوط يتصدى أمير توفيق ببراعة لتسديدة أبو تريكة الذي انفرد بمدافعي الاتصالات لكن أمير يحول الكرة إلى ركنية.

في الدقيقة 42 من الشوط الثاني يطالب لاعبو الاهلي بضربة جزاء نتيجة سقوط أبو تريكة في منطقة الجزاء وبالفعل يشير الحكم حماد جريشة إلى ضربة جزاء لكن راية مساعده تنقذه ويعدل قراره للتسلل وسط دهشة الجماهير قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

هدف قاتل

في الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة تتجه إلى الخروج بالتعادل بهدفين لكل فريق يرفض حسين ياسر المحمدي النقطة ويكافئ مانويل جوزيه ويلعب كرة عرضية من الناحية اليمنى على رأس المنطلق من الخلف احمد حسن الذي لعب الكرة بقوة في الزاوية اليمني لحارس الاتصالات أمير توفيق ليحرز الهدف الثالث للاهلي في الدقيقة 45 والأخيرة للشوط الثاني من المباراة - ويحتسب الحكم جهاد جريشة 6 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع حاول خلالها الاتصالات إدراك التعادل عن طريق هجمات ماساجيفري الذي كاد أن يفعلها لكن أمير عبدالحميد حارس الاهلي ينقذ الموقف ويحصل فلافيو مهاجم الاهلي على انذار للخشونة.

ويحاول وائل رياض كثيرا لكن دفاع الاهلي كان له بالمرصاد. كما أن النقص العددي للإتصالات والجهد الكبير الذي بذلوه في مواجهة هجوم الاهلي في الشوط الثاني أثر على الفريق لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين للاتصالات ويقتنص الاهلي ثلاث نقاط غالية ليرتفع رصيده الى 16 نقطة يحتل بها المركز الخامس وله 4 مباريات مؤجلة..اما الاتصالات فتجمد رصيده عند 15 نقطة يحتل بها المركز السادس وله مباراة مؤجلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى