الفيفا يرفض انضمام مزدوجي الجنسية للمنتخب الجزائري

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قال مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن الجزائر لم تودع حتى الآن ملف أي لاعب من مزدوجي الجنسية الذين يريد المدير الفني لـ «الخضر» رابح سعدان ضمهم للفريق خلال التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2010.

وقال المصدر الدولي لصحيفة «الشروق الجزائرية» يوم أمس الأحد إنه لم يسمع بأي ملف قد تم إيداعه من طرف الجزائر بخصوص الأسماء المتداولة في الوسط الرياضي والإعلامي المحلي، وعلى رأسها سفيان فيجولي لاعب جرونوبل الفرنسي وإبراهيم فراج مهاجم بريست الفرنسي أيضا.

وكشف عن أن الاتحاد الجزائري لم يتقدم بأي ملف بشأن استعادة عدد من لاعبين مزدوجي الجنسية ممكن أن يلعبوا في البطولات الأوروبية المحلية.

وكان المدير الإداري للمنتخب الجزائري قد أعلن -في وقت سابق- أنه قدم كافة المعلومات للاتحاد الجزائري، ويبقى عليه إيداع ملفاتهم لدى الفيفا، بيد أن المشكلة لا تقتصر على مماطلة الاتحاد في حل المشكلة.

بل إن قوانين «الفيفا» تمنع انضمام لاعبين مثل مراد مقني وحسان يبدة ، وكريم لوران أجوازي، حيث تقر المادة 15 من لوائح الفيفا أنه يجب على اللاعب مزدوج الجنسية أن يكون حاملا للجنسيتين معا من أجل تمثيل بلده الأصلي، وكذلك أن يكون سنه فوق 18 عاما ولا يتعدى 21 عاما قبل الاختيار، وأن لا يكون قد لعب للفريق الأول.

ومن خلال ما تقتضيه بنود هذه المادة فإنه ليس بإمكان كل من مقني ويبدة وأجوازي اللعب للخضر حتى وإن أبدوا رغبتهم في الانضمام للفريق.

وتشارك الجزائر ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم وإفريقيا عام 2010، إلى جانب مصر وبورندي وزامبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى