الدوري الانجليزي.. تشلسي يستعيد الصدارة بثنائية لأنيلكا في عيد ميلاد سكولاري

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تابع المهاجم الدولي الفرنسي نيكولا أنيلكا هوايته في هز الشباك وسجل ثنائية في مرمى بلاكبيرن روفرز ليقود فريقه تشلسي الى الفوز على مضيفه 2-صفر على ستاد «ايوود بارك» واستعادة صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم يوم أمس الاحد في المرحلة الثانية عشرة.

وسجل أنيلكا الهدفين في الدقيقتين 39 و68 رافعا رصيده الى 10 أهداف منفردا بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين عن شريكه السابق مهاجم ويغان ومنتخب مصر عمرو زكي.

وكان أنيلكا سجل ثلاثية في مرمى سندرلاند (5-صفر) في المرحلة الماضية، علما بأنه كان قريبا من تكرار الانجاز ذاته أمس لو نجح في استثمار الفرص الكثيرة التي سنحت أمامه.

ورفع تشلسي رصيده الى 29 نقطة بفارق الاهداف أمام شريكه السابق ليفربول الذي كان انفرد مؤقتا بالصدارة بفوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

ونجح تشلسي في مصالحة جماهيره بعد الخسارة المذلة أمام روما الايطالي 1-3 الاربعاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأهدى مدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري فوزا ثمينا بمناسبة عيد ميلاده الستين أمس الأول السبت، في المقابل، تجمد رصيد بلاكبيرن روفرز عند 13 نقطة بعدما مني بخسارته الخامسة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الست الاخيرة والتي لم يذق فيها طعم الفوز حيث تعادل 3 مرات..ويعود الفوز الاخير لبلاكبيرن على تشلسي على ملعب «ايوود بارك» الى مايو عام 2006.

أما آخر فوز لبلاكبيرن في الدوري فكان في 27 سبتمبر الماضي عندما تغلب على مضيفه نيوكاسل 2-1، فيما كان آخر فوز له على أرضه في 24 من سبتمبر الماضي عندما تغلب على إيفرتون 1-صفر، وخاض تشلسي المباراة في غياب اشلي كول وجو كول والالماني مايكل بالاك والغاني مايكل ايسيان والعاجي ديدييه دروغبا.

وكان تشلسي صاحب الافضلية خصوصا في الشوط الاول الذي شهد إهدار مهاجميه خصوصا أنيلكا لفرص حقيقية عدة للتسجيل امام تألق بارز للحارس الدولي بول روبنسون قبل أن ينجح في هز الشباك في الدقيقة 40.

وحاول بلاكبيرن روفرز تدارك الموقف مطلع الشوط الثاني واندفع بقوة نحو مرمى الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك، بيد أن أنيلكا كان صاحب الكلمة الاخيرة بإضافته الهدف الثاني.

وكاد أنيلكا يفتتح التسجيل في الدقيقة 12 بضربة رأسية تصدى لها روبنسون ببراعة، ثم عاد الاخير وتألق في إبعاد كرة رأسية للدولي النيجيري جون مايكل أوبي من باب المرمى (15)، وحول تسديدة قوية لفرانك لامبارد من 20 مترا الى ركنية (21).

ورد بلاكبيرن روفرز بهجمة منسقة أنهاها الدولي التشيلي كارلوس فيلانويفا بتسديدة قوية أبعدها تشيك ببراعة الى ركنية (22).

وأنقذ روبنسون مرماه مرة أخرى بتصديه ببراعة لتسديدة أنيلكا من مسافة قريبة داخل المنطقة (30)، ثم تدخل روبنسون ببراعة لإبعاد تسديدة قوية للامبارد من 25 مترا، قبل أن يبعد كرة في توقيت مناسب من أمام رأس أنيلكا اثر تمريرة عرضية من البرتغالي ديكو (37)، ونجح تشلسي في ترجمة ضغطه عندما أطلق المدافع الدولي البرتغالي جوزيه بوسينغوا كرة قوية من 30 مترا ارتطمت بالركبة اليمنى لأنيلكا عند حافة المنطقة وخدعت الحارس بول روبنسون لتعانق شباكه (40).

وكاد جايسون روبرتس يدرك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فاستدار حول نفسه وانفرد بالحارس تشيك لكن الاخير أنقذ الموقف بتصديه لتسديدة مهاجم بلاكبيرن (54).

وعزز أنيلكا تقدم تشلسي بهدف ثان عندما استغل كرة من لامبارد داخل المنطقة فتابعها ساقطة فوق الحارس روبنسون داخل المرمى (68).

وكاد الدولي الجنوب افريقي ارون موكوينا، بديل الاسترالي فنسنت غريلا، ان يقلص الفارق عندما تلقى كرة من ركلة ركنية وتابعها بيمناه بجوار القائم الايمن للحارس تشيك (74).

وحرمت العارضة لامبارد من تسجيل الهدف الثالث عندما انبرى لركة حرة مباشرة في الدقيقة 82.

وأهدر أنيلكا فرصة الهاتريك عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لامبارد وانفرد بالحارس روبنسون بيد أنه سدد في قدمي الاخير (88).

وحرم ميدلزبره مضيفه أستون فيلا من انتزاع المركز الرابع عندما تغلب عليه 2-1..ويدين ميدلزبره بفوزه إلى مهاجمه الدولي التركي تونجاي سانلي صاحب الهدفين في الدقيقتين 34 و88، فيما سجل ستيف سيدويل هدف أستون فيلا الوحيد في الدقيقة 37.

وتابع توتنهام صحوته بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الذي حل بدلا من الاسباني خواندي راموس، بفوزه على مضيفه مانشستر سيتي 2-1.

وكان مانشستر سيتي البادىء بالتسجيل بواسطة مهاجمه البرازيلي روبينيو في الدقيقة 16 رافعا رصيده الى 7 أهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين، بيد أن توتنهام رد بهدفين لدارين بنت في الدقيقتين 29 و64 رافعا رصيده الى 7 أهداف هذا الموسم.

وهو الفوز الثالث على التوالي لتوتنهام في مختلف المسابقات بعد الاول على ليفربول 2-1 السبت الماضي في الدوري والثاني على دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر الخميس الماضي في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

كما هو الفوز الرابع لتوتنهام بقيادة ريدناب الذي نجح في كسب 10 نقاط من أصل 12 ممكنة في مبارياته في الدوري.

وفاز فولهام على نيوكاسل بهدفين لاندرو جونسون (23) وداني مورفي (66 من ركلة جزاء) مقابل هدف لشولا اميوبي (57).

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 29 نقطة من 12 مباراة

2- ليفربول 29 من 12

3- آرسنال 23 من 12

4- مانشستر يونايتد 21 من 11

5- أستون فيلا 20 من 12 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى