بطولة إيطاليا.. انتر ميلان يستعيد الصدارة وميلان يفرط في 3 نقاط ثمينة

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه أودينيزي 1-صفر أمس السبت على ستاد «جوزيبي مياتزا» في ميلانو في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين انتر ميلان بفوزه الى مهاجمه الدولي الارجنتيني ريكاردو خوليو كروز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها النيجيري فيكتور نسوفور اوبينا.

وهي المرة الثانية على التوالي في الدوري التي يعاني فيها الانتر الأمرين لتحقيق الفوز بعدما كان احتاج الى الوقت بدل الضائع للفوز على مضيفه ريجينا 3-2 السبت الماضي، ثم احتاج أمس الى الوقت بدل الضائع أيضا للتغلب على أودينيزي.

وهي المرة الثانية على التوالي التي ينقذ فيها خوليو كروز فريقه الانتر بعد الاولى أمام مضيفه انورثوزيس القبرصي الثلاثاء الماضي عندما أدرك له التعادل 3-3 في الدقيقة 81 ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهو الفوز السابع لانتر ميلان هذا الموسم فانتزع الصدارة برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي ميلان المتصدر السابق والذي فرط في 3 نقاط ثمينة بتعادله مع مضيفه ليتشي 1-1.

أما أودينيزي فتجمد رصيده عند 21 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس بعدما مني بخسارته الثانية هذا الموسم والاولى في مبارياته الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات.

وكان ميلان في طريقه الى تحقيق فوزه السابع على التوالي في مختلف المسابقات والخامس على التوالي في الدوري وانتزاع 3 نقاط ثمينة تبقيه في الصدارة عندما تقدم بهدف لمهاجمه البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة 79 رافعا رصيده الى 5 أهداف هذا الموسم، بيد أن اندريا أسبوزيتو أدرك التعادل في الدقيقة الاخيرة وحرمه من فوز ثمين.

وتراجع ميلان الى المركز الثاني برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف أمام نابولي مفاجأة الموسم الذي استعاد توازنه بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر.

وكان نابولي خسر أمام ميلان صفر-1 في المرحلة العاشرة الاحد الماضي.

ورفع نابولي رصيده الى 23 نقطة وصعد إلى المركز الثالث.

وبكر نابولي بالتسجيل بواسطة دانييللي مانيني في الدقيقة 23، وعزز أصحاب الارض تقدمهم بهدف ثان سجله الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا في الدقيقة 74، وارتقى لاتسيو الى المركز الرابع بفارق الاهداف أمام ميلان بفوزه المستحق على ضيفه سيينا بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني ماورو زاراتي (58) رافعا رصيده الى 7 أهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين، وتومازو روكي (86).

وتابع يوفنتوس صحوته وحقق فوزه السادس على التوالي في مختلف المسابقات والرابع على التوالي في الدوري عندما تغلب على مضيفه كييفو بهدفين نظيفين سجلهما قائده اليساندرو دل بييرو (40) فينتشنزو ياكوينتا (53).

وصعد فريق نادي يوفنتوس إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جنوى الذي أكرم وفادة ضيفه ريجينا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الارجنتيني دييغو ميليتو (54 من ركلة جزاء و74 و90) رافعا رصيده إلى 9 أهداف منفردا بصدارة لائحة الهدافين، وجوزيبي سكولي (81).

ويتقدم جنوى بفارق الاهداف عن فيورنتينا الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه أتلانتا بهدفين للبرازيلي فيليبي ميلو (20) والبرتو جيلاردينو (23) رافعا رصيده الى 8 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين مقابل هدف لسيرجيو فلوكاري (77 من ركلة جزاء).

وفاز كاتيانا على كالياري بهدفين لجوزيبي ماسكارا (37) وروكو ساباتو (87) مقابل هدف للبرازيلي جيدياس كابوتشو نيفيس (6).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 24 نقطة

2- ميلان 23

3- نابولي 23

4- لاتسيو 22

5- أودينيزي 21 يوفنتوس 21.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى