بوش وقرينته يستقبلان أوباما وزوجته في البيت الابيض

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

>
استقبل الرئيس الامريكي جورج بوش والسيدة الاولى لورا بوش الرئيس المنتخب باراك أوباما وقرينته ميشيل في البيت الابيض أمس الإثنين.

وتصافح بوش وأوباما في حين تعانقت الزوجتان سريعا قبل الوقوف لالتقاط صور أمام المقر الرئاسي.

واصحطب بوش أوباما بعدها إلى المكتب البيضاوي لاجراء محادثات مغلقة من المحتمل أن تركز على الاقتصاد المتعثر وحربي العراق وأفغانستان والتهديدات الارهابية.

وقالت المتحدثة الرئاسية دانا بيرينو إن لورا بوش وميشيل أوباما ستجوبان أجنحة المقر الرئاسي بما في ذلك حجرات النوم التي كان أطفال الرؤساء السابقين يشغلونها ومن المحتمل أن تناقشا كيفية تربية الأبناء في البيت الأبيض.

يذكر أن أوباما لديه ابنتان هما ماليا /10 أعوام/ وساشا /سبعة أعوام/ وستكونان أول أطفال صغار يدخلون البيت الابيض منذ عهد الرئيس الاسبق بيل كلينتون الذي كانت ابنته تشيلسي عمرها 12 عاما عندما تولى الرئاسة عام 1993,ولدى بوش وزوجته ابنتان بالغتان هما جينا وباربارا اللتين كانتا في مرحلة التعليم الجامعي عندما تولى بوش الرئاسة.

وكان بوش قد تعرض للكثير من النقد أثناء الحملة الانتخابية إذ هاجم أوباما طريقة تعامل الرئيس الذي لا يحظى بالشعبية مع الاقتصاد والحروب في العراق وأفغانستان فيما اتهم خصمه الجمهوري جون ماكين بمحاولة مواصلة نفس السياسات.

وقال توني فراتو المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين يوم الجمعة الماضي: "نفخر كثيرا بطريقة تعاملنا مع انتقال السلطة من حكومة إلى أخرى لذا أتوقع أن يكون (اجتماع بوش وأوباما) اجتماعا على قدر كبير من الاحترام" وأضاف المتحدث "ستجري بينهما محادثة رائعة وكما قلت إننا نتطلع إلى هذا اللقاء".

وكان أوباما قد صرح في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي بقوله: "سررنا بالدعوة (لزيارة البيت الابيض) وأنا واثق أنه بالإضافة لتفقد البيت الأبيض ، ستجري محادثة مهمة بيني وبين الرئيس".

وأضاف: "سأذهب إلى هناك (البيت الأبيض) بروح غير حزبية وبشعور بأن الرئيس وقادة الكونجرس يدركون جميعا مدى خطورة الوضع الآن ويريدون إنجاز المهمة".

ورغم الخلافات السياسية بينهما ، أشاد بوش بأوباما وذلك لنصره التاريخي في الانتخابات وتعهد ببذل قصارى جهده من أجل انتقال سلس للسلطة، ومن جانبه أكد أوباما أن بوش سيظل زعيما للبلاد حتى 20 كانون ثان/يناير القادم برغم تلهفه لبدء العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى