برئاسة المحافظ.. لجنة حوض دلتا أبين تعقد اجتماعها الرابع

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

> عقدت لجنة إدارة حوض دلتا أبين المائي أمس الأول اجتماعها الدوري الرابع برئاسة محافظ أبين الأخ أحمد الميسري وبحضور نائبه الأخ ناصر عبدالله عثمان وأعضاء اللجنة.

وفيه تم الاستماع إلى ملخص القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع الدوري الثالث والمتضمن «منع الحفر في حوض دلتا أبين إلا بترخيص من قبل الهيئة العامة للموارد المائية للحد من ظاهرة الحفر العشوائي ومحاسبة المخالفين».

وكذلك الاستماع إلى تقرير وحدة الري حول الحفريات في وادي حسان، والتأكيد على أهمية سلامته، من حيث عدم أخذ الردميات والبناء فيها بالإضافة إلى تصفيته من العوائق والشوائب تجنبا لحدوث أي كارثة.

وأوصى الاجتماع بضرورة وقف المخططات العمرانية في الحرم المائي حقل مياه الشرب بجعار.

وتم أيضا مناقشة المذكرة الموجهة من السكرتارية الفنية للحوض بشأن تقديم دراسة مصغرة حول ضم مجاري منطقة باتيس إلى المؤسسة، وتجنب مخاطر التلوث التي ربما قد تسبب انتشار الأوبئة في حال بقائها على وضعها الحالي، وكذلك المذكرة الموجهة إلى مدير الوحدة الحقلية في مشروع الحفاظ على المياه الجوفية. وشدد المجتمعون على وضع آلية محددة لمسألة الحفر، واستدعاء مالكي المخالفات وضبط المخالفين منهم.

كما وافقت اللجنة على المقترح المقدم من قبل السكرتير الفني حول مشروع الأشغال العامة بمشروع ري حديث لـ 1000هكتار لمحصول الموز، ومن تم إرسال مذكرة بذلك إلى مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية بصنعاء.

كما تم اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها الارتقاء بعمل اللجنة وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى