طلاب مدرسة جبل حالمين «الرباط» يدرسون تحت الأشجار في ظل قساوة البرد القارس

> حالمين «الأيام» خاص

>
رفع طلاب جبل حالمين بمحافظة لحج في كل من الرباط والغرب ولكمة الذيبة وأولياء أمورهم نداء عبر «الأيام» إلى محافظ لحج ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وغيرهما من المسئولين المعنيين، أوضحوا فيها معاناة تلاميذ مدرسة الرباط التي أصبح عدد من طلابها يتلقون تعليمهم تحت الأشجار في ظل قساوة البرد التي تدب في أجسادهم النحيلة وبعضهم يجلس للدراسة في غرف قديمة تكاد تنهار على رؤوسهم.

وذكر الطلاب وأولياء أمورهم أن ما يزيد المعاناة ألما وإحباطا أن هناك مشروع مدرسة جديدة للمنطقة جرى اعتماده قبل سنوات وظل يترحل من عام إلى آخر وفي نهاية المطاف تم تحويل مشروع المدرسة برمته إلى الحوطة والحبيلين بجرة قلم وبعد انتظار طويل لهذا المشروع.

وأكد هؤلاء في ندائهم أن لدى أهالي المنطقة ملفا ضخما يحكي عن أحقيتهم بالمشروع وعن متابعاتهم الطويلة، ومن واجب القائمين بالأمر الإسراع في إنصاف المواطنين وأبنائهم ورفع المعاناة عنهم والبدء في تنفيذ مشروعهم المعتمد.

وتجدر الإشارة إلى أن قرى جبل حالمين كافة تعاني أشد المعاناة بسبب التعثر المزمن في شق وسفلتة طريق عقبة خلق، ومن هذه القرى الرباط والقرب والذيبة والنسري والعمري والباقري والحرف ودرات ورشدة وحبيل الشياب، وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى