بطولة انجلترا.. المطاردة مستمرة بين تشلسي وليفربول وآرسنال الخاسر الأكبر

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
استمرت المطاردة بين تشلسي وليفربول بعد فوز الاول على مضيفه وست بروميتش البيون متذيل الترتيب 3-صفر والثاني على مضيفه بولتون 2-صفر أمس السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم،وكان آرسنال الخاسر الأكبر بعد سقوطه على أرضه أمام أستون فيلا صفر-2، فاستفاد مانشستر يونايتد حامل اللقب من هذه النتيجة ليخطف المركز الثالث من الفريق اللندني وذلك بعدما سحق بدوره ستوك سيتي 5-صفر.

على ملعب «هاوثورنز» ، واصل الفرنسي نيكولا أنيلكا تألقه وقاد تشلسي إلى فوزه العاشر هذا الموسم والسابع من أصل 7 مباريات خارج قواعده بتسجيله ثنائية في مرمى وست بروميتش، عزز من خلالها صدارته لترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا.

وأبقى مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري العاجي ديدييه دروجبا على مقاعد الاحتياط وكان الاخير سجل الاربعاء الماضي عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة وهو شارك أساسيا أمام فريق برنلي (درجة أولى) في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة وافتتح التسجيل لفريقه الذي ودع المسابقة بركلات الترجيح بعد سيطرة التعادل 1-1 على الوقتين الاصلي والإضافي في مباراة شهدت حادثة بين المهاجم العاجي وجماهير برنلي قد تكلفه الإيقاف لثلاث مباريات.

وعاد إلى مقاعد احتياط تشلسي النجم الألماني ميكايل بالاك بعد تعافيه من العملية الجراحية التي خضع لها في قدميه وهو شارك في الشوط الثاني بدلا من العاجي سالومون كالو (63) كما هي حال دروجبا الذي دخل بدلا من أنيلكا (75)..ثم نجح أنيلكا بعد 4 دقائق فقط في تسجيل الهدف الثاني عندما توغل في الجهة اليسرى اثر تمريرة رأسية من مواطنه فلوران مالودا، قبل أن يسدد بحنكة فوق الحارس كارسون (39)، ثم كرر الأمر ذاته في الوقت الضائع من الشوط الاول ومن الجهة ذاتها بعد تمريرة من كالو.

ورفع تشلسي رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف أمام ليفربول الذي وضع خلفه خروجه الاربعاء الماضي من مسابقة كأس الرابطة على يد توتنهام المتجدد (2-4)، بفوزه على مضيفه بولتون 2-صفر.

وبدأ مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز اللقاء بإبقاء مواطنه المهاجم فرناندو توريس، العائد من الإصابة، على مقاعد الاحتياط بعدما أشركه أساسيا الاربعاء في كأس الرابطة.

وكان ليفربول الافضل خلال الشوط الاول وحصل على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة 22 بكرة صاروخية أطلقها الهولندي ديرك كويت من الجهة اليمنى لمنطقة صاحب الارض لكنها ارتدت من العارضة..ونجح كويت بالذات في افتتاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 29 عندما لعب البرازيلي فابيو أوريليو كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها مهاجم فيينورد روتردام السابق ووضعها برأسه داخل شباك الحارس الفنلندي يوسي ياسكالاينن، مسجلا هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم..وكاد ليفربول أن يعزز تقدمه بهدف ثان بعد ثوان معدودة عندما توغل كويت في الجهة اليمنى ولعب عرضية على باب المرمى إلى الايرلندي روبي كين الذي كان يحتاج الى غمز الكرة من أجل أن تتهادى داخل الشباك لكن مهاجم توتنهام السابق أخفق في التعامل مع الفرصة المتاحة أمامه بالشكل المناسب (31).

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، نجح بولتون وفي أول فرصة له في هز شباك الحارس الاسباني خوسيه رينا اثر ركلة ركنية (الاولى له في اللقاء) نفذها غافين ماكان من الجهة اليسرى فارتقى لها غاري كاهيل ووضعها برأسه داخل المرمى، إلا أن الحكم روب ستايلز ألغى الهدف بداعي أن كيفن نولان ارتكب خطأ على حارس ليفربول الضيف.

وتحسن أداء بولتون في بداية الشوط الثاني فحاصر ليفربول وحصل على فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة عبر البديل الجامايكي ريكاردو غاردنر الذي تلاعب بالمدافعين وتوغل داخل المنطقة ثم تخطى الحارس رينا، إلا أنه فقد توازنه وهو يحاول وضع الكرة داخل الشباك المشرعة أمامه ففرط بفرصة إطلاق اللقاء من نقطة الصفر مجددا (51).

وحاول بينيتيز أن يتدارك الموقف فزج بتوريس بدلا من كين (58)، فكان مواطنه على قدر الآمال المعقودة عليه لأنه هندس الهدف الثاني لليفربول عندما مرر الكرة من الجهة اليسرى إلى القائد ستيفان جيرارد فسبق الاخير الدفاع إليها ووضعها برأسه على يمين ياسكالاينن (73)..وحصل غاردنر على فرصة لتقليص الفارق عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة متقنة من نولان، فسيطر على الكرة بصدره وهو في مواجهة رينا قبل أن يطيح بالكرة فوق العارضة (84)،وحرم القائم الايسر توريس من إطلاق رصاصة الرحمة على بولتون عندما وقف في وجه تسديدته بعد تمريرة عرضية من البرازيلي لوكاس لييفا الذي دخل بدلا من كويت (86).

وعلى «ستاد الامارات»، سقط آرسنال أمام أستون فيلا لأول مرة على أرضه منذ 6 نوفمبر 1993 عندما خسر حينها في ملعبه السابق «هايبري» 1-2 سجلهما غاي ويتينغهام واندرو تاونسند، مقابل هدف لأيان رايت.

وعانى آرسنال الأمرين في الشوط الاول وكادت أن تهتز شباكه في أكثر من مناسبة ووقف الحظ إلى جانبه أيضا عندما فرط أشلي يونغ بفرصة ثمينة لوضع أستون فيلا في المقدمة عندما انبرى لركلة جزاء في الدقيقة 18 بعد خطأ عليه شخصيا ارتكبه ثيو والكوت، لكن الحارس الاسباني مانويل ألمونيا تألق ليحرم الضيف من هدف التقدم.

وعندما فشل لاعبو أستون فيلا في ترجمة أفضليتهم إلى هدف منحهم الفرنسي غاييل كليشي هدية ثمينة بهزه شباك حارسه ألمونيا عن طريق الخطأ عندما حاول اعتراض عرضية من يونغ (71).

وافتتح فريق «الشياطين الحمر» الذي غاب عنه مهاجمه واين روني بسبب وعكة صحية وإصابته في ربلة الساق والمدافع ريو فرديناند لإصابته في ظهره، التسجيل في الدقيقة 4 عبر ركلة حرة نفذها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعندما كان الشوط الاول يلفظ أنفاسه الاخيرة نجح مايكل كاريك في تعزيز تقدم مانشستر بهدف ثان بعدما تلقى تمريرة متقنة من رونالدو بالذات.

ونجح البلغاري ديميتار برباتوف في تعزيز تقدم فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرجسون بعد 4 دقائق على بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من الارجنتيني كارلوس تيفيز (49)، وعزز البديل الشاب داني ويلبيك (18 عاما) مسلسل أهداف «الشياطين الحمر» بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 85 بتسديدة قوية من خارج المنطقة، قبل أن يضيف رونالدو الخامس من ركلة حرة ثانية (89)، رافعا رصيده إلى 8 أهداف.

وعلى ملعب «كرايفن كاتدج»، فرمل فولهام ضيفه توتنهام بالفوز عليه بهدفين لسايمون ديفيس (34) واندرو جونسون (70)، مقابل هدف لفرايجر كامبل (81).

وأصبح المدرب الايطالي جانفرانكو زولا في وضع صعب للغاية بعدما فشل فريقه وست هام مجددا في الخروج فائزا وذلك بتعادله مع ضيفه بورتسموث صفر-صفر.

وسقط بلاكبيرن أمام ضيفه سندرلاند بهدف للكونغولي-الفرنسي كريستوفر سامبا فيجياني (45)، مقابل هدفين للترينيدادي كينوين جونز (49) والفرنسي جبريل سيسيه (71).

وانتهت مواجهة الجريحين نيوكاسل وويغان بالتعادل بهدفين لمايكل أوين (81) والنيجيري أوبافيمي مارتنز (87)، مقابل هدفين لريان تايلور (3) وتيتوس برامبل (89).

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 32 من 13

2- ليفربول 32 من 13

3- مانشستر يونايتد 24 من 12

4- آرسنال 23 من 13

5- أستون فيلا 23 من 13 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى