كابيللو يستبعد بيكهام ويضم الشاب مانسيان لمباراة ألمانيا وانسحاب جيرارد بسبب الإصابة

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
خلت تشكيلة منتخب انجلترا لكرة القدم من إسم قائده السابق ديفيد بيكهام ولكنها شهدت في الوقت ذاته استدعاء المدافع الشاب مايكل مانسيان للمرة الاولى.

وتلتقي انجلترا مع ألمانيا في برلين في مباراة ودية الاربعاء المقبل.

وأوضح مدرب المنتخب الانجليزي، الايطالي فابيو كابيللو، أن عدم استدعاء بيكهام يعود إلى أن الاخير لم يشارك في مباريات كثيرة في الفترة الماضية، إذ لم يخض أي مباراة منذ نهائي الدوري الاميركي في 26 أكتوبر الماضي.

وكان بيكهام (33 عاما) انتقل من لوس انجليس غالاكسي الاميركي إلى ميلان الايطالي قبل نحو أسبوعين وذلك على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.واستدعى كابيللو المدافع الشاب مايكل مانسيان (20 عاما) بعد أن أعجب بأدائه مع فريقه وولفرهامبتون (درجة أولى) الذي انتقل إليه معارا من تشلسي، وأيضا مع منتخب الشباب دون 21 عاما. وضم المدرب الايطالي إلى التشكيلة أيضا لاعبي أستون فيلا، المهاجم غابرييل اغبنلاهور والمدافع كورتيس ديفيس.

يذكر أن ثنائي مانشستر يونايتد المهاجم واين روني والمدافع ريو فرديناند سيغيبان عن المباراة بسبب الاصابة إلى جانب قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي تعرض إلى الاصابة بتمزق عضلي في قدمه اليمنى خلال مباراة فريقه مع بولتون (2/صفر) أمس الأول السبت.

وسيحمل جون تيري شارة القائد رغم الشك الذي يحوم حول عدم مشاركته بسبب آلام في قدمه.

واللاعبون هم:

- للمرمى: كارسون (وست بروميتش) وهارت (مانشستر سيتي) وديفيد جيمس (بورتسموث).

- للدفاع:واين بريدج وجون تيري (تشلسي) ومايكل مانسيان (وولفرهامبتون) وكورتيس ديفيس (أستون فيلا) وغلين جونسون (بورتسموث) وجوليون ليسكوت (إيفرتون) وريتشاردز (مانشستر سيتي) وماتيو أبسون (وست هام).

- للوسط: غاريث باري (أستون فيلا) وكاريك (مانشستر يونايتد) وستيوارت داونينغ (ميدلزبره) وفرانك لامبارد (تشلسي) وشون رايت فيليبس (مانشستر سيتي) وأشلي يونج (أستون فيلا).

- للهجوم: جيرماين ديفو (بورتسموث) وغابرييل أغبنلاهور (أستون فيلا) وبينت (توتنهام) وبيتر كراوتش (بورتسموث) وثيو والكوت (آرسنال).

أسبانيا تستدعي ماتا ويورينتي للمرة الأولى في مباراة تشيلي

< وجه فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم دعوة إلى كل من لاعب خط الوسط خوان مانويل ماتا والمهاجم فيرناندو يورينتي لتمثيل بلادهما للمرة الأولى في المباراة الودية المقررة أمام منتخب تشيلي يوم الأربعاء المقبل.

ويتميز يورينتي /23 عاما/ لاعب أتلتيك بيلباو ، بطول القامة (195 سم) مما يعطيه القدرة على التعامل مع الكرات العالية بينما لعب ماتا /20 عاما/ دورا بارزا في قيادة فريقه بلنسية لاحتلال المركز الثالث بالدوري الأسباني بعد عشر مراحل من المسابقة. وشهدت القائمة التي أعلنها دل بوسكي الجمعة الماضية غياب المدافعين أندوني إيراولا لاعب أتلتيك بيلباو وفرناندو نافارو لاعب أشبيلية كما غاب إسم أندريس إنيستا لاعب خط وسط برشلونة بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب خمسة أسابيع مقبلة..ومن المقرر أن تقام مباراة أسبانيا وتشيلي على ملعب «المارديجال» معقل فريق فياريال وصيف الدوري الأسباني في الموسم الماضي..وضمت القائمة كلا من : إيكر كاسياس (ريال مدريد) وبيبي رينا (ليفربول الإنجليزي) في حراسة المرمى..وفي الدفاع : راؤول ألبيول وكارلوس مارشينا (بلنسية) وألفارو أربيلوا (ليفربول الإنجليزي) وجوان كابديفيا (فياريال) وخوانيتو (ريال بيتيس) وكارليس بويول (برشلونة) وسيرخيو راموس (ريال مدريد).

وفي خط الوسط :تشابي ألونسو وألبرت رييرا (ليفربول الإنجليزي) وسانتي كازورلا وماركوس سينا (فياريال) وسيسك فابريجاس (أرسنال الإنجليزي) وخوان مانويل ماتا (بلنسية) وخافي هيرنانديز (برشلونة). وفي الهجوم : داني جويزا (فناربخشة التركي) وفيرناندو توريس (ليفربول الإنجليزي) وفيرناندو يورينتي (أتلتيك بيلباو) وديفيد فيا (بلنسية).

استبعاد مالودا وبن عرفة من قائمة المنتخب الفرنسي في مباراة أوروجواي

استبعد ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم نجمي خط الوسط فلوران مالودا وحاتم بن عرفة من القائمة المكونة من 23 لاعبا والتي يخوض بها المباراة الودية المقررة يوم الأربعاء المقبل أمام منتخب أوروجواي..وشهدت القائمة عودة ثنائي الدفاع ميكائيل سيلفستر وجوليان إسكوديه بعد غيابهما في الفترة الماضية للإصابة ، في حين عاد سمير نصري لقيادة خط الوسط بعد تسجيله ثنائية لفريقه الإنجليزي آرسنال فاز بها على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد..ووجه دومينيك الدعوة للمهاجم ستيف سافيدان /30 عاما/ من فريق كان لتمثيل بلاده للمرة الأولى.

وضمت القائمة كلا من :ستيف مانداندا (مارسيليا) وأوجو لوريس (ليون) ويوان بيليه (لومان) في حراسة المرمى..وفي الدفاع : بكاري سانيا وويليام جالاس وجيل كليشي وميكائيل سيلفستر (آرسنال الإنجليزي) وباتريس إيفرا(مانشستر يونايتد الانجليزي) وفيليب ميكسيس (روما الإيطالي) وجوليان إسكوديه (أشبيلية الأسباني)..وفي خط الوسط :

باتريك فييرا (إنتر ميلان الإيطالي) ولاسانا ديارا (بورتسموث الإنجليزي) وجيريمي تولالان (ليون) وفرانك ريبري (بايرن ميونيخ الألماني) ويوان جوركوف وألو ديارا (بوردو) وسمير نصري (آرسنال الإنجليزي)..وفي الهجوم : تييري هنري (برشلونة الأسباني) ونيكولا أنيلكا (تشيلسي الإنجليزي) وكريم بنزيمة (ليون) وجيريمي بريان (رين) وستيف سافيدان (كان).

تياجو يعود لصفوف المنتخب البرتغالي في مباراة البرازيل

أعلن كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم القائمة التي سيخوض بها اللقاء الودي المقرر للفريق أمام مضيفه البرازيلي يوم الأربعاء المقبل ، وشهدت القائمة عودة لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي تياجو منديش بعد غياب طويل.واستدعى كيروش أيضا رولاندو مدافع بورتو للمرة الأولى ، شأنه شأن سيشار بيشوتو لاعب سبورتنج براجا في حين استبعد ريكاردو كواريسما لاعب إنتر ميلان الإيطالي والمهاجم المخضرم نونو جوميش كما غاب لاعب قلب الدفاع ريكاردو كارفاليو للإصابة.

وضمت القائمة البرتغالية كلا من :

كيم (بنفيكا) - وإدواردو (سبورتنج براجا) في حراسة المرمى..وفي الدفاع : جوزيه بوسينجوا وباولو فيريرا (تشيلسي الإنجليزي) وبرونو ألفيش ورولاندو (بورتو) وفيرناندو ميرا (جالطه سراي التركي) وبيبي (ريال مدريد الأسباني) وميجيل (بلنسية الأسباني).

وفي خط الوسط : مانيتشي وسيماو (أتلتيكو مدريد الأسباني) وديكو (تشيلسي الإنجليزي) وشيسار بيشوتو (براجا) وجواو موتينيو (سبورتنج لشبونة) وتياجو (يوفنتوس الإيطالي) وكريستيانو رونالدو وناني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)..وفي الهجوم : داني (زينيت سان بطرسبرج الروسي) وهوجو ألميدا (فيردر بريمن الألماني).

لوف يضم ثلاثة لاعبين جدد للمنتخب الألماني قبل مباراته مع انجلترا

طلب تورستن فرينجز يوم الخميس الماضي عدم المشاركة مع المنتخب الألماني لكرة القدم في مباراته الودية أمام نظيره الإنجليزي فيما يواصل قائد الفريق مايكل بالاك تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا في الوقت الذي استدعى فيه يواخيم لوف المدير الفني للفريق ثلاثة لاعبين جدد للانضمام لقائمة الـ20 لاعب الخاصة بالمباراة.

واستدعى لوف كل من المدافع مارفين كومبر ولاعب خط الوسط توبياس فايس من صفوف هوفنهايم ، المتألق في الدوري الألماني (بوندسليجا) ، بجانب مارسيل شايفر مدافع فولفسبورج ، ليحظوا بشرف تمثيل منتخب بلادهم ، للمرة الأولى في مسيرتهم ، في المباراة أمام انجلترا يوم الأربعاء المقبل ببرلين.

وعلى الأرجح سيكون تيم فايسه ، حارس فيردر بريمن ، بديلا للحارس الأساسي للمنتخب الألماني رينيه أدلر حارس باير ليفركوزن.

وقال لوف :«نريد أن نستغل المباراة الأخيرة في العام الحالي لتجربة بعض الأمور ، ولكي نكون بعض الانطباعات من أجل العام المقبل ، اللاعبون الثلاثة الجدد استحقوا الانضمام للفريق من منظور مستواهم (الرائع)».

وكان فرينجز لاعب خط وسط فيردر بريمن قال إن لوف لم يظهر الاحترام الكافي للاعبين المخضرمين ، بعدما أبقاه المدرب الألماني على مقاعد البدلاء خلال مباراتين للفريق بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، الشهر الماضي.

كما شن بالاك أيضا هجوما على لوف بسبب المسألة نفسها ، ولكن قدم كلاهما اعتذاره للمدرب فيما بعد.

ويواصل بالاك ابتعاده عن الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية في القدم بينما طالب فرينجز مدربه باستبعاده من المباراة. وصرح فرينجز لمجلة «كيكرز سبورت» قائلا «اتفقنا على عدم مشاركتي ، لقد أخبرت المدرب خلال لقائنا الأسبوع الماضي ، أنني أفضل عدم المشاركة».

ومع ذلك صرح لوف لموقع الاتحاد الألماني لكرة القدم على الإنترنت يوم الخميس الماضي قائلا:

«أخبرته بأنني أخطط لعدم مشاركته» ولكن المدرب قال أيضا إن فرينجز /32 عاما/ سيكون ضمن الفريق مجددا في العام المقبل إذا أظهر «استعدادا ولياقة جيدة».

وكان بالاك قد عاد إلى التدريبات بعد الجراحة التي أجراها في القدم في منتصف أكتوبر الماضي لكن لوف قال إن فترة غيابه «طويلة للغاية» وإن «مثل هذه المباراة مبكرة للغاية» بالنسبة للاعب خط الوسط.

ويغيب عن المنتخب الألماني أيضا في المباراة أمام انجلترا كل من فيليب لام وكليمنز فريتز ومارسيل يانسن وكريستيان باندر ، لأسباب صحية.

ويمكن أن يحصل الوافد الجديد شايفر /24 عاما/ على فرصة المشاركة للمرة الأولى مع المنتخب الألماني حيث قال لوف:«إنه يحصل على فرصة يستحقها لأن لام ويانسن وباندر غير مؤهلين للعب في الناحية اليسرى».

كذلك يمكن الدفع بكومبر /23 عاما/ في الناحية اليسرى أو في مركز قلب الدفاع ، حيث وصفه لوف بأنه«واحد من لاعبينا الشبان المتطورين».

وقال لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا أيضا إن فايس /23 عاما/ لاعب هوفنهايم يعد «بديلا في خط الوسط..وستجرى مناقشات بين اللاعبين والاتحاد حول المكافآت التي ستصرف في حالة التأهل لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.

وتضم قائمة لاعبي المنتخب الألماني كل من رينيه أدلر (باير ليفركوزن) وتيم فايسه (فيردر بريمن) في حراسة المرمى.

ومافرين كومبر (هوفنهايم) وارني فريدريتش (هرتا برلين) وأندرياس هينكل (سلتيك الاسكتلندي) بير ميرتيساكر (فيردر بريمن) ومارسيل شايفر (فولفسبورج) وسيردار تاسكي (شتوتجارت) وهيكو فيسترمان (شالكه) في خط الدفاع.

وتوماس هيتزلشبرجر (شتوتجارت) وجيرماين جونز (شالكه) وماركو مارين (بوروسيا مونشنجلادباخ) وسيمون رولفس (باير ليفركوزن) وباستيان شفاينشتايجر ( بايرن ميونيخ) وبيوتر تروخوفسكي (هامبورج) وتوبياس فايس (هوفنهايم) في خط الوسط.

وماريو جوميز (شتوتجارت) وباتريك هيلمز (باير ليفركوزن) وميروسلاف كلوزه ، ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ) في خط الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى