بطولة إسبانيا.. الفوز التاسع على التوالي لبرشلونة

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تابع برشلونة انتصاراته المتتالية في الليغا ورفعها الى 9 بفوزه على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وانتظر برشلونة الدقيقة 52 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي اثر ركلة حرة لعبها صانع إلعاب الفريق الكاتالوني ونجم منتخب اسبانيا تشافي هرنانديز، قبل أن يضيف لاعب الوسط الدولي المالي سيدو كيتا الهدف الثاني في الدقيقة 86 مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة للدولي الكاميروني صامويل ايتو.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 28 نقطة مبتعدا بفارق 3 نقاط عن أقرب مطارديه فياريال وصيف بطل الموسم الماضي والذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ملقة 2-2.

وكان فياريال في طريقه الى تحقيق الفوز 2-1 بيد أن اصحاب الارض اقتنصوا هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة.

وكان فياريال البادىء بالتسجيل بواسطة الايطالي جوزيبي روسي في الدقيقة السابعة، وأدرك أصحاب الارض التعادل بواسطة البرتغالي سيرجيو بابلو دودا في الدقيقة 30، قبل أن يمنح خوسيبا لورنتي التقدم مجددا لفياريال في الدقيقة 49، بيد أن هيلدر روساريو أدرك التعادل في الدقيقة 90.

وعزز اشبيلية موقعه في المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي لويس فابيانو (36) والبلجيكي طوم دي مول (90).

وانتزع أتلتيكو مدريد المركز السادس من ديبورتيفو لا كورونيا عندما سحقه بأربعة أهداف للهولندي جوني هيتينغا (26) والاوروغوياني دييغو فورلان (52 و81) والارجنتيني ماكسي رودريغيز (67) مقابل هدف للبرازيلي لويس كاسميرسكي فيليبي (86).

وأكرم بيتيس اشبيلية وفادة ضيفه راسينغ سانتاندر بثلاثية لسيرجيو غارسيا (27 و71) والكاميروني اشيل ايمانا (37) مقابل هدف لبيدرو مونيتيس (86).

واستعاد الميريا نغمة الانتصارات بفوزه على مايوركا بهدفين لالفارو نيغريدو (44 و68) رافعا رصيده الى 7 اهداف، مقابل هدف للغيني الحسن كيتا (90).

وتابع اسبانيول نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية على التوالي عندما سقط أمام ضيفه نومانسيا 3-4 علما بأنه كان متقدما 3-2.

وسجل هورتادو بيريز مويزيس (35) ودانيال خاركي (63) وراؤول تامودو (67) أهداف اسبانيول، ودومينغو ناغوري (14) واسيير غويرا (52) وخوسيه خافيير باكيرو (84) وكارلوس لورنز بيلفيس (90) أهداف نومانسيا.

وأنعش أتلتيك بلباو صاحب المركز قبل الاخير آماله بعدما عمق جراح أوساسونا صاحب المركز الاخير بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما خوسيبا غارميندا (15) وفرناندو لورنتي (88).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 28 نقطة

2- فياريال 25

3- فالنسيا 23

4- ريال مدريد 23

5- اشبيلية 23.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى