بطولة إيطاليا.. ميلان يستعيد نغمة الانتصارات والمركز الثاني

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد ميلان نغمة الانتصارات والمركز الثاني بفوزه على ضيفه كييفو 1-صفر أمس الاحد على ستاد «سان سيرو» في ميلانو في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي كاكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 من ركلة جزاء اثر عرقلة كاكا نفسه من قبل لاعب الوسط سيموني بنتيفوغليو وكاد البرازيلي رونالدينيو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة أبعدها الحارس ستيفانو سورنتينو (50).

وأنقذ كريستيان أبياتي مرماه من هدف محقق عندما أبعد بصعوبة تسديدة قوية لبنتيفوغليو من 25 مترا إلى ركنية (60).

وكاد البرازيلي الآخر الكسندر باتو يضيف الهدف الثاني لميلان عندما تلقى كرة من مواطنه رونالدينيو وسددها بقوة من داخل المنطقة بيد أن الحارس سورنتينو أبعدها الى ركنية (81)، وتألق سورنتينو في إبعاد كرة قوية للتشيكي ماريك يانكولوفسكي من ركلة حرة غير مباشرة الى ركنية (83).

وكان ميلان سقط في فخ التعادل أمام ليتشي 1-1 الاحد الماضي فخسر الصدارة لصالح غريمه التقليدي انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، بيد أنه أمس استعاد نغمة الفوز بتغلبه على كييفو فرفع رصيده الى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف انتر ميلان الذي كان انتزع فوزا ثمينا من مضيفه باليرمو2/0 أمس الأول السبت، وبفارق نقطتين أمام يوفنتوس الذي كان انتزع المركز الثاني بتغلبه على جنوى 4-1 الخميس الماضي في افتتاح المرحلة.

وفشل نابولي في استعادة المركز الثالث من يوفنتوس بخسارته أمام مضيفه أتالانتا 1-3.

وكان أتالانتا البادىء بالتسجيل بواسطة البرازيلي أدريانو فيريرا بينتو في الدقيقة 62.

وتلقى نابولي ضربة موجعة بطرد مهاجمه الدولي الاوروغوياني مارسيلو زالاييتا في الدقيقة 66 لحصوله على الانذار الثاني، بيد أن ذلك لم يمنعه من إدراك التعادل عبر التشيكي ماريك هامسيك في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

وانتفض أصحاب الارض في الدقائق الاخيرة ونجحوا في التقدم عبر توماس مانفريديني في الدقيقة 89 قبل أن يضيف سيرجيو فلوكاري الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة.

وطرد مانفريديني في الدقيقة 90 لتلقيه الانذار الثاني.

ولم يكن حال أودينيزي أفضل من نابولي ومني بخسارته الثالثة هذا الموسم الثانية على التوالي بعد الاولى أمام انتر ميلان صفر-1 الاحد الماضي، عندما سقط أمام ضيفه ريجينا بهدف وحيد سجله فرانكو بريينزا في الدقيقة 60.

وسقط فيورنتينا أمام مضيفه كالياري بهدف وحيد سجله روبرت اكوافريسكا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وحسم روما دربي العاصمة مع جاره لاتسيو في صالحه بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو سيزار باتيستا في الدقيقة 50 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها القائد فرانشيسكو توتي.

ولعب لاتسيو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 اثر طرد الارجنتيني كريستيان دانيال ليديسما.

وهو الدربي ال129 بين الفريقين وفاز روما 43 مرة مقابل 32 خسارة و54 تعادل.

وهو الفوز الاول لروما بعد 5 مباريات (4 هزائم وتعادل واحد) والثالث في الدوري هذا الموسم فرفع رصيده الى 11 نقطة في المركز السابع عشر علما بأنه يملك مباراة مؤجلة أمام سمبدوريا مقابل 22 للاتسيو الذي بقي خامسا.

وفاز كاتانيا على تورينو بثلاثة اهداف لجوزيبي ماسكارا (8 و39 و80) مقابل هدفين لريكاردو كولومبو (7) ونيكولا أموروزو (50 من ركلة جزاء).

وبالنتيجة ذاتها، فاز سمبدوريا على ليتشي.

سجل للاول جينارو دلفيكيو (11) وانطونيو كاسانو (15) واللاتفي ماريوش ستانكوفيسيوش (61)، وللخاسر سيموني تريبوكي (55 و83).

وتعادل سيينا مع بولونيا 1-1.

سجل للاول الجزائري عبد القادر غزال (22)، وللثاني ماركو دي فايو (45 من ركلة جزاء).

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 27 نقطة

2- ميلان 26

3- يوفنتوس 24

4- نابولي 23

5- لاتسيو 22 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى