اليونيسيف توزع حقيبة مدرسية لتلاميذ وتلميذات طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> في إطار دعمها للتربية والتعليم وتشجيع الفتاة الريفية على الالتحاق بالمدرسة وزعت منظمة اليونيسيف منطقة عدن- لحج- أبين حقيبة مدرسية لتلميذات وتلاميذ التعليم الأساسي 1-9 بمدارس مديرية طور الباحة.

وتشتمل الحقيبة المدرسية التي دشن صباح أمس الأول توزيعها على أكثر من 42 ألف كراسة وقرابة 38 ألف قلم رصاص ونحو 13 ألف مبراة وأكثر من 10 آلاف مسطرة، إضافة إلى صرف كميات من الأقلام الجافة وعلب الطباشير الطبية لجميع مدارس المديرية البالغة 56 مدرسة.

وأفاد «الأيام» الأخ شريف أحمد صلاح رئيس قسم الرقابة والتفتيش بإدارة التربية والتعليم أن نحو 12.530 تلميذا وتلميذة استهدفوا بالحقيبة المدرسية لهذا العام، ويشرف على توزيعها قيادات التربية والتعليم ومديرو المدارس ومجالس الآباء والأمهات لضمان إيصالها للمستهدفين.

وأضاف: «دأبت منظمة اليونيسيف على توزيع الحقيبة المدرسية على تلاميذ وتلميذات التعليم الأساسي منذ عدة سنوات بهدف تخفيف العبء عن أسرة التلميذة والتلميذ ومساعدتها في تحمل جزء من تكاليف المستلزمات المدرسية، رغم أن مستلزمات الحقيبة هذا العام تراجعت كثيرا عن الأعوام السابقة من حيث الكميات وأنواع المستلزمات ونوعيتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى