ملاك أراض زراعية في بئر أحمد: الأمن المركزي هدم مخيمنا

> عدن «الأيام» خاص

>
أبلغ «الأيام» المستثمر غسان السعدي بأن طقمين عسكريين تابعين للأمن المركزي أقدما صباح أمس على النزول إلى موقع المخيم الذي نصبه عدد من الملاك للأراضي الزراعية في منطقة بئر أحمد، بمديرية البريقة محافظة عدن، وذلك احتجاجا على أعمال البسط على أراضيهم من قبل أحد المتنفذين.

وأفاد بأن أفراد الطقمين الأمنيين «قد قاموا بهدم الخيمة التي نصبت في الأرض ومصادرتها وحجز ثلاثة مواطنين كانوا نائمين في المخيم وهم: عبدالباري عبدالكريم صلاح، وصديق أحمد ناجي المفلحي، وعبدالله عباد محمد الحاج. وتم الإفراج عن الأخير في وقت لاحق بينما بقي زميلاه في الحجز».

وأضاف المستثمر السعدي قائلا:«سبق أن وجهت شكوى إلى الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن، بخصوص عرقلة تنفيذ قرار اللجنة الزراعية رقم 260 وعرقلة نزول اللجنة المكلفة والتعرض للمهندسين وكذلك الاعتداء عليّ شخصيا، وعليه وجه الأخ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بضبط من يقومون بعرقلة قرارات اللجنة، إلا أنه رغم التوجيهات السابقة وقرارات اللجنة الزراعية تفاجأنا بعدم ضبط ذلك المعتدي على أراضينا.

كما تفاجأنا بقيام طقمين أمنيين صباح اليوم (أمس) بهدم المخيم الذي أقمناه احتجاجا على البسط على أراضينا والزج بعدد ممن كانوا نائمين فيه في السجن ومنعنا من الدخول إلى الأرض التابعة لنا».

وناشد المستثمر غسان السعدي عبر «الأيام» الإخوة رئيس وأعضاء لجنة معالجة قضايا ادعاءات الملكية للأراضي الزراعية بعدن، الإسراع بالنزول إلى الأراضي في منطقة بئر أحمد وحسم الموضوع وتمكين الملاك من أراضيهم وضبط من يقومون بالاعتداء على أراضي الغير ومن يقف وراءهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى