ميلان وسسكا يتأهلان لدور ال32 بكأس الاتحاد الأوروبي وسيتي وتوتنهام يقتربان

> هامبورج «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
بتسديدة متقنة قرب نهاية المباراة من المخضرم فيليبو إنزاجي ، تعادل آيه سي ميلان الإيطالي 2/2 مساء أمس الأول الخميس مع مضيفه الانجليزي بورتسموث ليحجز مقعده في دور ال32 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم..كما تأهل سسكا موسكو الروسي لدور ال32 من البطولة الأوروبية بتغلبه 1/2 على ليخ بوزنان البولندي .

بينما تقدم كل من توتنهام ومانشستر سيتي الانجليزيان وستاندر لييج البلجيكي من التأهل بعد فوز ثلاثتهم في منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الاتحاد الأوروبي.

وبالأمس وجد ميلان نفسه متأخرا بهدف عندما سجل يونس قابول هدف المباراة الأول من تمريرة لزميله جلين جونسون في الدقيقة 62..وبدت هزيمة الفريق الإيطالي مؤكدة عندما عزز بورتسموث تقدمه عن طريق مهاجمه النيجيري نوانكو كانو في الدقيقة 73 من المباراة..ولكن النجم البرازيلي البديل رونالدينيو قلص الفارق إلى هدف واحد من تسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 83..ثم أحرز إنزاجي ، الذي سدد ثلاث مرات في القائم خلال المباراة ، الهدف الذي كان يستحقه بهذا اللقاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليتعادل ميلان 2/2 ويحجز مكانه في دور ال32 من كأس الاتحاد الأوروبي.

وبهذا التعادل احتفظ ميلان بصدارة المجموعة الخامسة بالبطولة برصيد سبع نقاط ، بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورج الألماني الذي تغلب أمس الأول على براجا البرتغالي 2/3 بهدفين متأخرين للاعبه زفيدزان ميسيموفيتش أحدهما من ضربة جزاء..وحقق مانشستر سيتي فوزا سهلا على شالكه الألماني خارج أرضه رغم غياب نجومه المصابين روبينيو وإيلانو ومارتن بتروف.

وعلى ملعب «فالتينز أرينا» أثبت مانشستر سيتي ، الذي يدربه المدير الفني مارك هيوز ، أنه منافس قوي جدا على شالكه حيث تقدم الفريق الانجليزي في الدقيقة 32 بهدف سجله بنجاني ثم أضاف ستيفن آيرلاند الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66 .. وقال فريد روتن المدير الفني لشالكه:«فقدنا الثقة بعدما تخلفنا بهدف ، لقد لعبنا أمام فريق قوي للغاية ولم نستطع قلب موازين المباراة».

وارتفع رصيد مانشستر سيتي في صدارة المجموعة الأولى إلى ست نقاط حصدها خلال مباراتين بينما تجمد رصيد شالكه عند أربع نقاط في المركز الثاني علما بأن مباراة أمس الأول كانت الثالثة له.. وفي مباراة المجموعة الأولى الأخرى تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع ريسينج سانتاندر الأسباني 2/2 ليحصد باريس سان جيرمان أول نقطة له مع احتفاظه بالمركز الخامس الأخير بالمجموعة ..فيما ارتفع رصيد ريسينج سانتاندر إلى نقطتين في المركز الرابع..وحجز سسكا موسكو مكانه في دور ال32 بتغلبه على بوزنان 1/2 ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وتقدم سسكا بهدفيه في الشوط الأول وسجلهما آلان دزاجوييف ، إثر تمريرة من فاجنر لوف ، ويوري جيركوف..ثم رد ليخ بهدف في الشوط الثاني أحرزه سمير ستيليتش من ضربة حرة في الدقيقة 66 . وحقق سسكا موسكو أمس فوزه الثالث على التوالي بالمجموعة الثامنة ليرفع رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه نانسي.

بينما تجمد رصيد ليخ بوزنان عند نقطة واحدة في المركز الرابع ، علما بأن مباراة أمس الأول هي الثانية للفريق البولندي. وفي مباراة المجموعة الثامنة الأخرى تغلب ديبورتيفو لا كورونا الأسباني على فينورد الهولندي 3/ صفر ليحصد الفريق الأسباني أول ثلاث نقاط له ويحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف نانسي الفرنسي.

وافتتح ألبرتو لوبو التسجيل لديبورتيفو لا كورونا في الدقيقة 30 ثم جاء الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 50 وسجله كيفين هوفلاند لاعب فينورد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه..وبعدها اختتم أندريس جواردادو التسجيل بالهدف الثالث لديبورتيفو في الدقيقة 52 .

وفي المجموعة الرابعة تغلب توتنهام الانجليزي على مضيفه نيميجن الهولندي بهدف وحيد سجله جيمي أوهارا..كما فاز سبارتاك موسكو الروسي على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف للاعب إيفان ساينكو سجله في الدقيقة 75 .

واعتلى توتنهام صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام أودينيزي الإيطالي وبفارق ثلاث نقاط أمام سبارتاك ودينامو زغرب..بينما ظل نيميجن بدون رصيد في المركز الخامس الأخير.

وفي المجموعة الثانية وجه متاليست الأوكراني ضربة موجعة لجالطه سراي التركي وتغلب عليه في عقر داره بهدف وحيد سجله إدمار قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

وتجمد رصيد جالطه سراي عند ست نقاط في صدارة المجموعة بينما ارتفع رصيد متاليست إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني.

وحصد أولمبياكوس اليوناني أول ثلاث نقاط له بالمجموعة واحتل المركز الثالث بعدما حقق فوزا ساحقا على ضيفه بنفيكا وتغلب عليه 1/5 .

وتقدم أولمبياكوس بهدف للاعب لوتشيانو جاليتي في الدقيقة الأولى ثم أضاف خريستوس باتساتزوجلو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 17 .

وكانت الأهداف الثلاثة الأخرى للفريق اليوناني من نصيب سانتو (هدفان) وفيرناندو بيلوتشي. بينما سجل ديفيد لويز الهدف الوحيد لبنفيكا.

وفي المجموعة السادسة فاز أياكس أمستردام الهولندي على مضيفه هامبورج الألماني 1/ صفر ، وسجل هدف اللقاء الوحيد ليوناردو دي فيتور سانتياجو قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

وقال مارتن يول مدرب هامبورج الذي أضاع فريقه فرصة التأهل المبكر لدور ال32 أمس الأول:«كنا نعلم أننا بحاجة للحصول على ثـلاث نـقاط لنـضمن التأهل ، ولكـننا لم ننجح».

وارتفع رصيد أياكس إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف أستون فيلا الانجليزي..بينما تجمد رصيد هامبورج عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وشابت استعدادات مباراة أياكس العديد من المشاكل الجماهيرية حيث اعتقل 40 مشجعا لأياكس في الليلة السابقة للمباراة ، بينما تولى 800 شرطيا المهمة الأمنية بالمباراة.

وفي مباراة المجموعة السادسة الأخرى تعادل زيلينا السلوفاكي مع سلافيا براغ التشيكي سلبيا ليحصد كل منهما أول نقطة له بالمجموعة ويحتلان المركزين الرابع والخامس حيث يتفوق سلافيا بفارق الأهداف ، علما بأن المباراة هي الثانية لسلافيا والثالثة لزيلينا.

وفي المجموعة الثالثة تعادل سامبدوريا الإيطالي مع ضيفه شتوتجارت الألماني 1/1 بينما تغلب ستاندر لييج البلجيكي على مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي 1/ صفر. وتصدر ستاندر لييج المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين أمام سامبدوريا وشتوتجارت..وفي المجموعة السابعة ثأر بلنسية الأسباني لهزيمتيه في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي أمام روزنبورج تروندهايم النرويجي بتغلبه عليه في عقر داره 4/ صفر أمس الأول.

وسجل خوان ماتا هدف بلنسية الأول في الشوط الأول من المباراة ، بينما أضاف بابلو هيرنانديز والبديلان روبين باراخا وخواكين أهداف الفريق الزائر الثلاثة الأخرى قرب نهاية المباراة ليقودوه إلى الفوز السهل. وتعادل بروج البلجيكي مع سانت اتيان الفرنسي 1/1 في مباراة المجموعة السابعة الأخرى ليضمن الفريق الفرنسي التأهل لدور ال32 بانفراده بصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه بلنسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى