الاشتراكي في عدن: ندعو سائر القوى في النضال السلمي إلى تمتين وحدتها

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة عدن بمناسبة الذكرى الـ41 لعيد الاستقلال الوطني المجيد بيانا.. جاء فيه:

«تحيي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة عدن الذكرى الـ41 لعيد الاستقلال الوطني المجيد (30 نوفمبر) وقيام الدولة الفتية جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية بعد نضال شاق وتضحيات جسيمة قدمها الشعب طوال سنوات الثورة الشعبية المسلحة، ثورة 14 أكتوبر المجيدة بقيادة الجبهة القومية وبمشاركة وطنية فاعلة من مختلف القوى والتنظيمات السياسية والشعبية وشرائح المجتمع ومناطق الجنوب المختلفة.

إننا وفي هذه المناسبة الجليلة لايسعنا إلا أن نحيي بإجلال وإكبار تضحيات ونضالات أبطال وقادة الثورة والاستقلال، ونترحم على أرواح الشهداء الميامين الذين استرخصوا حياتهم ثمنا لحرية وكرامة وعزة وطنهم وشعبهم، وفي سبيل أن تظل أرضهم وإلى الأبد مطهرة من الغزاة والمحتلين والطغاة.

تهل ذكرى عيد الاستقلال المجيد واليمن تنحدر وبوتائر متسارعة نحو التشظي والانهيار بفعل السياسات والممارسات التي تقوم بها السلطة وحزبها الحاكم، وخاصة منذ حرب 94م العدوانية التي أجهضت الوحدة ومشروعها باستباحة أرض الجنوب وإلغاء شراكته الوطنية في السلطة والثروة وصنع القرار، وتدمير مؤسساته ومقومات كيانه واعتماد سياسات إقصائية تمييزية ضد أبنائه دون استثناء.

وبهذه المناسبة المجيدة تحيي منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة عدن حركة النضال السلمي الجماهيري والتصالح والتسامح، وتحيي الشهداء الميامين، وتدعو سائر القوى المنخرطة في النضال السلمي إلى تمتين وحدتها ضمانا لاستمرارية واتساع نضالها وانتصار أهدافه العادلة في إيجاد حل عادل للقضية الجنوبية، يرتضيه ويقبل به أهل الجنوب جميعا، وتدعو إلى رفض نزعات الإقصاء والاستحواذ والتفرد وأي ممارسات من شأنها إضعاف الحراك السلمي أو عزله واختزال أهدافه.. المجد لذكرى 30 نوفمبر المجيد وشهدائه الأبرار.. النصر للنضال السلمي الجماهيري».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى