فضاء مع أغنيات من الطرب الأصيل

> «الأيام» علي محمد يحيى:

> من أجمل ما وصلني هي تلك الرسائل الالكترونية من عدد من القراء الأعزاء لهذه الصحيفة الجماهيرية «الأيام» والمهتمين بمتابعة زاوية أغنيات من الطرب الأصيل في صفحة (الفن والفنانون) تلك الإطراءات وذلك الإعجاب الذي أعجز عن الرد عليه بحجم ثنائهم الذي لن أبلغه أو أوفيهم حقهم، وإن اجتهدت في التعبير وتنميق العبارات إلى ذلك القدر الذي وصفوا به هذه الزاوية بخير ما جادت به قرائحهم وتمنياتهم الطيبة لمعدها وباستمرار (امتاع القراء)- حسب قولهم- بنشر مثل تلكم الأغاني حتى تبقى في الذاكرة محفوظة وأن يتعرف عليها شباب اليوم، ويتذوق موسيقاها وألحانها التي يكاد يكون قد خلا زماننا اليوم من مثلها ومن أصوات ترقى إلى مصاف مطربيها إلا في الندرة، ويتمنون عبر «الأيام» على إذاعة عدن بالخصوص أن لا يقطعوا عنا بث مثل تلك الأغاني.

أصحاب الرسائل هم من أصدقاء «الأيام»: معاذ علي أحمد وعبدالعزيز بارحيم من دولة الإمارات، سيف محمد سعيد، إيناس من تعز وعدد آخر من عدن، وخلاصة تراسلاتهم كانت ذات شقين، الأول حملوني فيه تحياتهم وإعجباهم ووفاءهم لفناننا الكبير محمد مرشد ناجي مع أمنياتهم له بموفور الصحة والعافية والعمر المديد. والشق الآخر يسألون عن أسماء مؤلفي الأغنيات التالية:

أولا: أغنيات الفنان أحمد بن أحمد قاسم:

ياريت عدن ، حبيبي خايف من الأيام، كذاب صدقتك، هربوا جا الليل، نسيتك والفؤاد خالي ، عذبيني، الكوكب الساري، ابتدينا

مؤلفو كلمات تلك الأغاني حسب الترتيب: د. سعيد شيباني، أبوبكر بغدادي، أبوبكر بغدادي، أحمد الجابري، جعفر عبده ميسري، د.محمد عبده غانم، علي محمد لقمان، مصطفى خضر.

ثانيا: أغنيات الفنان محمد مرشد ناجي:

يانجم ياسامر، بالله عليك ياطير

كتب كلماتهما: د. سعيد شيباني.

ثالثا: أغنيات الفنان أحمد فتحي:

يانديمي (أوتار الليل)، لا تلوموني

كتبت كلماتهما محمود الحاج.

رابعا: أغنيات الفنان عبدالكريم توفيق:

يامعذب في الهوى ، أخاف والخوف منك، لوعتي ، ياصباح الباكري، ياشاكي غرامك

كتب كلماتها حسب الترتيب:

عبدالله سالم باجهل، صالح نصيب، عبدالله سالم باجهل، الموسيقار محمد سعد الصنعاني، محسن سعيد دبا.

ومع بالغ تقديري لكل أولئك المتراسلين أحباء «الأيام» فإني أؤكد لهم بأنه يسعدني استدامة التواصل معهم، ومع كل المهتمين بهذه الزاوية وبتاريخ هذا الفن الجميل من الزمن الجميل عبر أحد عنواني البريد الإلكتروني التاليين:

بريد الصحيفة:

[email protected]

بريد معد الزاوية:

amys [email protected]

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى