إسقاط 164 مليون ريال ديون على الغير لمؤسسة المياه والصرف الصحي بأبين

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم

> وقف الاجتماع الاستثنائي لمجلس إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي بأبين الذي ترأسه الأخ م. أحمد بن أحمد الميسري محافظ المحافظة صباح أمس في إدارة المؤسسة أمام جملة من المواضيع المدرجة في جداولها من بينها إسقاط المديونية المتراكمة على المواطنين والمؤسسات التي تم تصفيتها المقدرة بـ 164 مليون ريال لما قبل عام 2000.

وفي ختام الاجتماع الذي حضره المستر يوخين رنجر رئيس قطاع التعاون الفني اليمني - الألماني (G.T.Z)، والأخ زياد شواقفة الخبير الإداري في مشروع المياه والصرف الصحي وأعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح لـ«الأيام» مصدر مسؤول بالمؤسسة أن الاجتماع وقف أمام جملة من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى تفعيل الأداء المؤسسي ومعالجة أوضاع الديون المتراكمة على الغير، واتخذ الاجتماع بشأنها معالجات، من بينها إسقاط الديون لما قبل عام 2000، وكذا الديون التي على المؤسسات التي تم تصفيتها».

وأضاف المصدر بالقول: «ينصب عملنا الآن على كيفية تحسين موارد التحصيل بشكل دوري ومنتظم، بالإضافة إلى الاستفادة من الموارد المتاحة في إطار البرنامج الاستثماري الحكومي والأجنبي، وبالذات مشروع المياه والصرف الصحي لمدينتي جعار وزنجبار، الممول من الاتحاد الأوروبي بتكلفة قدرها 40 مليون يورو».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى