خليجي 19.. اللجنة المنظمة العمانية تدعو بلاتر وبن همام

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> وجهت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم المقررة في عمان من 4 إلى 17 يناير المقبل دعوات إلى كبار الشخصيات الرياضة دوليا وخليجيا لحضور منافساتها، وفي مقدمتها رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام.

ومن أبرز الشخصيات الخليجية والعربية التي وجهت إليها الدعوة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، والأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه الأمير نواف بن فيصل، والشيخ عيسى بن راشد رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من المسؤولين البحرينيين الآخرين، فضلا عن رئيسي الاتحادين العراقي واليمني.

من جهة أخرى، ستقام مباريات المجموعة الأولى على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، والمجموعة الثانية على ستاد الشرطة في الوطية، وتم وضع ستاد السيب كملعب احتياط.

وتضم المجموعة الأولى عمان والبحرين والعراق (مع إمكان انضمام الكويت إليها في حال رفع الفيفا الإيقاف عن اتحادها)، والثانية الإمارات حاملة اللقب والسعودية وقطر واليمن.

المنتخب المضيف يتحضر عبر دورة رباعية

تشارك منتخبات إيران والصين والاكوادور في الدورة الرباعية الدولية التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم من 17 إلى 21 ديسمبر الحالي في إطار استعدادات منتخب بلاده لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة التي تستضيفها العاصمة مسقط من 4 إلى 17 يناير المقبل.

واستدعى الفرنسي كلود لوروا مدرب منتخب عمان 26 لاعبا لهذا المعسكر وهم: خليفة عايل ومحمد ربيع (السد القطري)، وأحمد كانو وبدر الميمني (السيلية القطري)، وعماد بن علي الحوسني وحسن مظفر (الريان القطري)، ومحمد الشيبة (العربي القطري)، وإسماعيل العجمي (الكويت الكويتي)، وفوزي بن بشير دوربين وسعيد بن الشون الرقادي (كاظمة الكويتي)، وأحمد حديد (الاتحاد السعودي)، وعلي بن عبدالله الحبسي (بولتون الانكليزي).

كما استدعى المحليين محمد بن هويدي الهوتي وسليمان بن سعيد الشكيلي (مسقط)، وجمعة بن درويش المعشري (العروبة)، وحسن بن ربيع الحوسني وهاشم بن صالح بن محمد (السويق)، ومحمد بن حمد كتكوت (العروبة)، وسلطان بن محمد الطوقي (الشباب)، وسليمان بن سعيد الشكيري (مسقط)، وحسين بن علي الحضري (ظفار)، وسعد بن سهيل المخيني (العروبة)، ومنصور بن غميل النعيمي ومحمد بن مصبح الشامسي (النهضة).

وثمن السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم موقف الاتحادين القطري والكويتي ومواقف الأندية القطرية والكويتية في السماح للاعبي المنتخب العماني المحترفين بالالتحاق بالمعسكر الإعدادي اعتبارا من اليوم السبت بالنسبة للمحترفين في الكويت، ومن 15 ديسمبر الحالي بالنسبة للمحترفين في قطر.

وسيبقى المحترفون مع المنتخب حتى ما بعد خليجي 19 وذلك بسبب مباراة المنتخب العماني مع المنتخب الأندونيسي في 19 يناير المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الآسيوية القادمة.

الأندية القطرية توافق على انضمام المحترفين العمانيين إلى منتخبهم

وافقت الأندية القطرية على انضمام محترفيها العمانيين إلى منتخب بلادهم اعتبارا من 15 الجاري للمشاركة معه في الدورة الدولية التي تقام في مسقط ضمن استعداداته لكأس الخليج التاسعة عشرة في مسقط من 4 إلى 17 يناير المقبل.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آ ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: «إن الاتحاد العماني توصل إلى اتفاق مع الأندية القطرية بالتنسيق مع الاتحاد القطري لمشاركة المحترفين العمانيين في الدورة الدولية، ومن ثم سيغيبون عن المرحلة الرابعة عشرة للدوري القطري التي تقام يومي 19 و20 من الشهر الجاري».

وأوضح رئيس الاتحاد القطري «أن المحترفين العمانيين قد يشاركون في المرحلة الخامسة عشرة يومي 24 و25 من الشهر ذاته وأن هناك تنسيقا سيجرى بهذا الخصوص بين الأندية والاتحاد العماني».

وتضم الأندية القطرية 8 محترفين عمانيين هم حسن مظفر وعماد الحوسني (الريان) ومحمد ربيع وخليفة عايل (السد) ومحمد الشيبة (العربي) وأشرف عيد (الخريطيات) وبدر الميمني وأحمد مبارك (السيلية).

المنتخب العراقي يتجمع في دبي تحضيرا لمباراة منتخب نجوم أوروبا الخيرية

أعلن الجهاز الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم أن الأخير سيبدأ تجمعا في مدينة دبي في العاشر من الشهر الجاري في إطار تحضيراته لمقابلة منتخب نجوم أوروبا في مباراة خيرية في ميلانو الإيطالية في 22 منه.

وأوضح مساعد مدرب المنتخب العراقي رحيم حميد أن «المنتخب يبدأ تجمعا في دبي في الـ10 من الشهر الجاري يستمر 10 أيام ضمن استعداداته لمواجهة منتخب نجوم أوروبا في ميلانو».

وتنظم إحدى المنظمات الإنسانية ومقرها إيطاليا هذا اللقاء الخيري الذي سيخصص ريعه لأطفال العراق المصابين بأمراض مستعصية».

وأضاف حميد «سيعود المنتخب بعد هذه المباراة مباشرة إلى دبي للانتظام بمعسكر تدريبي آخر يتصل بتحضيراته للمشاركة في خليجي 19 وسيلتقي خلاله نظيره الإماراتي وديا في 27 منه».

المنتخب العماني
المنتخب العماني
يشار إلى أن قرعة خليجي 19 في مسقط وضعت المنتخب العراقي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي سلطنة عمان والبحرين وكذلك المنتخب الكويت في حال سماح الاتحاد الدولي (فيفا) له بالمشاركة.

ويستهل العراق مشواره في خليجي 19 بملاقاة البحرين في الرابع من الشهر المقبل.

مدرب الكويت يختار تشكيلته الأولية استعدادا لأي تطور إيجابي

اختار مدرب منتخب الكويت لكرة القدم محمد إبراهيم تشكيلة أولية مكونة من 30 لاعبا استعدادا للمشاركة في (خليجي 19) في عمان في يناير المقبل، وذلك في حال رفع الاتحاد الدولي (فيفا) قرار تعليق عضوية الكويت.

وقال إبراهيم: «سيتم اختيار 26 لاعبا بعد المعسكر التدريبي المقرر في القاهرة في 12 الشهر الحالي ويستمر 15 يوما».

وأضاف: «أن غياب بعض اللاعبين البارزين عن التشكيلة يعود لتعرضهم للإصابة أو الإيقاف أو غيابهم عن الدوري لفترة طويلة وخلافهم مع أنديتهم»، في إشارة منه إلى حارس التضامن السابق خالد الرشيدي.

وتابع إبراهيم الذي يشرف أيضا على تدريب القادسية «أن اختيار نسبة كبيرة من لاعبي القادسية يعود إلى معرفتي بقدراتهم جيدا، إضافة إلى خوضهم العديد من المشاركات الخارجية».

ومن المقرر أن يخوض منتخب الكويت مباراة ودية مع نظيره الإماراتي في 30 الحالي.

وضمت التشكيلة حسين كنكوني وجراح الظفيري وفيصل دشتي (كاظمة)، وحميد سيد وفهد الرشيدي وعبدالله البريكي (السالمية)، وشهاب كنكوني ومحمد جراغ وعلي مقصيد وخالد خلف (العربي)، ويعقوب الطاهر وجراح العتيقي وفرج لهيب ووليد علي وفهد حمود (الكويت)، ونواف الخالدي وحسين فاضل ومساعد ندى ومحمد راشد وصالح الشيخ وطلال العامر وفهد الإبراهيم وحمد العنزي وبدر المطوع وأحمد عجب ونهير الشمري (الجهراء)، وعبدالوهاب العنزي (الشباب)، وعادل حمود (الجهراء)، وطلال نايف (النصر)، وعبدالله مشيلح (التضامن).

ماتشالا يستدعي طلال يوسف وثمانية لاعبين من المحرق

استدعى المدرب التشيكي ميلان ماتشالا لاعب الوسط المعتزل طلال يوسف وزميله في نادي الرفاع حسين سلمان إلى تشكيلة المنتخب البحريني لكرة القدم، التي أعلنها للمشاركة في منافسات دورة كأس الخليج التاسعة عشرة، المقررة في العاصمة العمانية مسقط بين 4 و17يناير المقبل.

وكان طلال يوسف (33 عاما) قد أعلن اعتزاله الدولي للمرة الثانية على أعقاب خروج الأحمر من بطولة كأس آسيا في يوليو 2007، وقبلها اعتزل عقب خسارة البحرين أمام ترينيداد وتوباغو في لقاء الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وضمت التشكيلة 8 لاعبين من نادي المحرق الذي أحرز مؤخرا مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي على حساب الصفاء اللبناني, ويستهل المنتخب البحريني تدريباته في الثامن عشر من ديسمبر المقبل استعدادا لخليجي 19.

ويسعى اتحاد الكرة البحريني التوصل لاتفاق مع نظيره السعودي لإقامة مباراة ودية في الثالث والعشرين من الشهر ذاته في المنامة، وذلك بعد اعتذار الاتحاد الصيني عن التواجد في البحرين خلال اليوم ذاته,

هذا ويخوض البحريني لقاء وديا مع المنتخب السوري في 26 من الشهر ذاته في المنامة.

وفي ما يلي التشكيلة التي أعلنها ماتشالا: محمد السيد جعفر وعبدالله الكعبي وفوزي عايش وإبراهيم المشخص ومحمود عبدالرحمن (رينغو) ومحمد سالمين وعبدالله عمر وراشد الدوسري (المحرق)، عباس أحمد ومحمود عباس وجمال راشد وحسن السيد عيسى وعباس عياد (الأهلي)، راشد جمال وحمد فيصل الشيخ وصالح عبدالحميد (النجمة)، طلال يوسف وحسين سلمان وداوود سعد وعبدالله عبده (الرفاع)، شبر السيد علوي (البسيتين)، علي السيد عيسى (الحد)، راشد العلان (البحرين)، علاء حبيل وحسين بابا (أم صلال القطري)، محمد السيد عدنان (الخور القطري)، سلمان عيسى (العربي القطري)، عبدالله فتاي بابا (الخريطيات القطري)، محمد حسين ومحمود جلال (السالمية الكويتي)، محمد حبيل وإسماعيل عبداللطيف (العربي الكويتي)، عبدالله المرزوقي (الكويت الكويتي)، وجيسي جون (ايكسلسيور موكرون البلجيكي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى