ملتقى عيدي لأبناء قبيلة آل كثير بمدينة المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> أقيم الملتقى العيدي لرجال قبيلة آل كثير بمدينة المكلا وذلك صباح الأربعاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك بقاعة (بن ميطان).

وحضر الملتقى عدد من مقادمة فخائذ القبيلة ووجهائها وكوادرها وشبابها الذين تبادلوا التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدين على ضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات الجماعية الموطدة للتآزر والتعاضد بين الجميع.

وفي كلمته التي ألقاها خلال اللقاء نقل الأخ سالم أحمد الخنبشي، محافظ حضرموت تهاني فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية لرجال قبيلة آل كثير في المكلا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيدا بفكرة الملتقى العيدي على هذا النحو المعمق للروابط ووشائج القربى بين أبناء المجتمع.

وأضاف أن قبيلة آل كثير من أكبر قبائل حضرموت، حيث تمتد فخائذها ورجالها على امتداد الأودية والسواحل والصحراء، مشيرا إلى أنها القبيلة التي تأصلت أدوارها وآثارها في أعماق تاريخ حضرموت، على نحو لا يمكن معه لأي دارس أو باحث في تاريخ هذه المحافظة، العبور إلا من خلال دراسة تاريخ هذه القبيلة.

وثمن المحافظ الخنبشي الأدوار الوطنية البناءة لقبائل حضرموت، داعيا رجال قبيلة آل كثير و قبائل المحافظة كافة إلى مواصلة تحليها بالوعي وعدم الانجرار خلف أي دعوات هدامة وأي نعرات ضيقة ومدمرة، ومواصلة العمل باتجاه كل ما يرسخ استقرار الوطن وتعزيز وحدته.

وكان الأخ علي عبدالله الكثيري قد ألقى كلمة في مستهل الملتقى، رحب خلالها بإسم رجال آل كثير بالمكلا، بالأخ سالم أحمد الخنبشي، محافظ حضرموت، شاكرا إياه على تشريف أبناء القبيلة في ملتقاهم هذا، معلنا وقوف آل كثير على امتداد المحافظة وإسنادهم لجهود المحافظ والسلطة المحلية في كل ما يحقق حاجات حضرموت ومصالح أبنائها.

وأضاف أن آل كثير عموما سيكونون عونا لمحافظ المحافظة، في كل ما يؤدي إلى معالجة أي اختلالات وإصلاح كل الأخطاء ومواجهة أي عبث أو قصور أو سلبيات.

وقد حضر الملتقى عدد من أعضاء المجلس المحلي وأساتذة جامعيون وقيادات وكوادر من أبناء قبيلة آل كثير القاطنين بمدينة المكلا، وعدد من أبناء القبيلة المغتربين في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي الذين قدموا لقضاء إجازة العيد بين أهلهم وذويهم في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى