نقيب الصحفيين: تأخر صرف موازنة المؤتمر العام الرابع للصحفيين سيتسبب بتأجيله

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> كشف نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى أنه بات من المؤكد تأجيل أعمال المؤتمر العام الرابع لنقابة الصحفيين اليمنيين الذي كان من المقرر انعقاده في 20 ديسمبر الجاري بسبب عدم صرف الموازنة الخاصة بالمؤتمر التي سبق أن وجه بها رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور.

وأكد النقيب مصطفى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المتابعة جارية لصرف الموازنة التي من المتوقع استلامها قبل نهاية الشهر الحالي .. موضحا أن تحديد موعد جديد لانعقاد المؤتمر سيتم بالتشاور مع الزملاء في مجلس النقابة وهيئات الفروع في ضوء استلام المبلغ المخصص للمؤتمر.. معبرا عن أسفه على هذا التأخير في صرف الموازنة وفي عقد المؤتمر، وآملا ألا يتجاوز تأخر انعقاده منتصف شهر فبراير القادم.

وفيما يتعلق بالتوصيف الوظيفي للصحفيين والإعلاميين, أكد نقيب الصحفيين اليمنيين أن المفاوضات جارية مع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وأنه شخصيا يتولى عملية التفاوض مع وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيى الشعيبي ونائبه نبيل شمسان بعد أن استخرج توجيها خطيا بإنجاز التوصيف من رئيس الوزراء الدكتور علي مجور تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وأكد نقيب الصحفيين أن المفاوضات في مراحلها الأخيرة وتدور حول بعض الجوانب الفنية المتعلقة بالتوصيف وبآلية احتساب بدل طبيعة العمل وبدل المخاطر .. مشيرا إلى أن وزير الخدمة ونائبه أكدا عدم ارتباط الموضوع بالموازنة العامة لعام 2009م التي تم إقرارها وإنما بالمرحلة الثالثة من إستراتيجية الأجور التي سيتم تنفيذها العام القادم .

وطمأن النقيب مصطفى جميع الزملاء والزميلات العاملين في المؤسسات الصحفية والإعلامية الرسمية أن المؤشرات طيبة.. مؤكدا أن هناك حرصا شديدا من قبله والزملاء في مجلس النقابة على أن يتم إنجاز التوصيف بأفضل وجه ممكن خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وبالنسبة لمشاركته في اجتماعات اتحاد الصحافة الخليجية المنعقدة حاليا بالدوحة.. أكد نقيب الصحفيين اليمنيين أن الأخوة في قيادة الاتحاد بادروا مشكورين بالإعلان عن قرارهم بضم نقابة الصحفيين اليمنيين وشقيقاتها من الجمعيات والهيئات الإعلامية بدول مجلس التعاون إلى الاتحاد في إطار التقارب الحاصل في السنوات الأخيرة بين اليمن وأشقائه في مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وأوضح أنه يشارك حاليا في اجتماع الدوحة لتقديم الشكر للاتحاد وللتعبير لهم عن الترحيب بمبادرتهم واستلام دعوة الانضمام بشكل رسمي لعرضها على مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين لاحقا لاستكمال الإجراءات التنظيمية بهذا الخصوص وفقا للنظام الأساسي للنقابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى