قوة أمنية تابعة للواء العمالقة توقف الاقتتال الدائر بين طرفين من قبيلة واحدة في البيضاء

> البيضاء «الأيام» خاص:

> تمكنت قوة عسكرية معززة بعدد من الأطقم العسكرية تابعة للواء العمالقة (29 ميكانيك) المرابط في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء أمس الأول من إيقاف الاقتتال الدائر منذ أكثر من عشرين يوما بين آل سعد وآل هادي المنتمين إلى قبيلة آل عبدالله وآل هشام بمنطقة المسحق بمديرية الطفة محافظة البيضاء، الذي سبق أن فشلت كثير من المساعي في إيقافه.

جاء ذلك إثر مذكرة بعث بها الأخ محمد ناصر العامري محافظ البيضاء إلى الأخ العميد الركن علي بن علي الجائفي، قائد لواء العمالقة ونائبه العميد يحيى مجاهد الجائفي، طالب فيها بالتدخل لاحتواء الموقف المتوتر بين الطرفين المتقاتلين.

وفور وقف إطلاق النار من قبل طرفي القتال بعد انصياعهما لقادة الأطقم العسكرية، تم طلب ممثلين عن الطرفين في سبيل الجلوس إلى طاولة الحوار، وهو الأمر الذي لم يعارضه الطرفان المتنازعان، وبادرا برسم موقف إيجابي أولي للوصول إلى حلول ناجعة لكل خلافاتهما.

وقد عبر مشايخ وأعيان في مديرية الطفة عن بالغ شكرهم لكل الذين يقفون وراء إخماد الخلافات الناشبة بين آل هادي وآل سعد، مؤكدين أن ذلك ليس بجديد على قيادة المحافظة، وعلى قادة وأفراد لواء العمالقة المشهود لهم بكثير من المواقف الشجاعة والنبيلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى