قطعة أرض بصنعاء لكل أسرة يهودية يمنية والإشراف على بيع منازلهم وممتلكاتهم بعمران

> عمران «الأيام» خاص:

> بعد يوم واحد من لقاء أبناء الطائفة اليهودية فخامة الأخ رئيس الجمهورية أحالت نيابة عمران الابتدائية أمس ملف قضية مقتل المواطن اليهودي ماشا بن يهودا إلى المحكمة الجزائية بمحافظة عمران لمحاكمة المتهم الرئيس في القضية، المدعو عبدالعزيز العبدي، محاكمة مستعجلة، تبدأ أولى جلساتها بعد غد السبت.

وأفادت مصادر محلية بأن رئيس الجمهورية كان قد اجتمع بأبناء الطائفة اليهودية صباح أمس الأول، وناقش معهم الأوضاع التي يعيشونها والمشاكل والانتهاكات التي تطالهم، ووجه فخامته بصرف قطعة أرض لكل أسرة بمساحة خمس لبنات في صنعاء، كما وجه السلطة المحلية بالإشراف على عملية بيع منازلهم وممتلكاتهم بمديريتي ريدة وخارف لانتقالهم للسكن بأمانة العاصمة.

وأضافت المصادر أن المتهم بقتل المواطن اليهودي ماشا يطالب بمحاكمته محاكمة علنية وبحضور كافة الوسائل الإعلامية، وفي مقدمتها قناة (الجزيرة)، كما يرفض توكيل أي محام للدفاع أو الترافع عنه أمام المحكمة، ويعترف بارتكابه الجريمة ومن دون أي ندم.

وفي الوقت الذي ماتزال فيه جثة المواطن اليهودي ماشا بن يعيش في ثلاجة مستشفى عمران الحكومي، كشفت مصادر مقربة من أسرة ماشا أنهم يعتزمون استصدار ترخيص من السلطات للسماح لهم بترحيل جثمان ماشا إلى إسرائيل ليتم دفنه بمدينة روش عين التي تقيم فيها أسرته وبناته وشقيقاته وعدد كبير من يهود اليمن بإسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى