فروع النقابات المهنية في قطاع الصحة بعدن تعقد اجتماعها الثاني

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت صباح أمس فروع النقابات المهنية في قطاع الصحة بعدن اجتماعها الثاني بمبنى الاتحاد العام للنقابات، وضم اللقاء كلا من ممثلي نقابة الأطباء، نقابة المهن الفنية الطبية المقابلة، نقابة الصيادلة، نقابة أطباء الأسنان، نقابة الطب التشخيصي.

وقد وقف الاجتماع أمام عدد من القضايا المهنية والتنظيمية لفروع النقابات و الاستحقاقات الحيوية الخاصة بمنتسبي قطاع الصحة بعدن.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات منها:

- تشكيل مجلس تنسيق لفروع النقابات المهنية في قطاع الصحة بعدن من النقابات المذكورة لمتابعة كافة الاستحقاقات الخاصة بمنتسبي قطاع الصحة بعدن مع كافة جهات الاختصاص بالمحافظة.

- مطالبة وزارة الصحة العامة والسكان الإسراع في تنفيذ ماتبقى من المرحلة الأولى من طبيعة العمل للفئات التي لم تتحصل عليها بعد وكذ تنفيذ المرحلة الثانية منها.

- الإسراع في تنفيذ نظام العلاج المجاني في المرافق الصحية للعاملين في القطاع الصحي وأقاربهم من الدرجة الأولى، البدء بالإجراءات الخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة من استراتيجية الأجور المقر تنفيذها مطلع 2009».

وطالب مجلس تنسيق فروع النقابات المهنية في قطاع الصحة بعدن الجهات المختصة في وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة تحريك وتنفيذ ما ورد من استحقاقات لمنتسبي قطاع الصحة لما فيه مصلحة العمل والعاملين في هذا القطاع الهام، لكون ذلك من المطالب والاستحقاقات الحيوية التي سيتابعها مجلس التنسيق لفروع النقابات في محافظة عدن مع نقاباتها العامة بجدية مع الجهات المختصة في الحكومة لتنفيذها كاملة ضمن الإطار الزمني المحدد من تاريخ البيان وحتى مطلع عام 2009.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى