كل الوفاء لعبد الكريم توفيق وشرف محفوظ

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت الفنانة القديرة أمل كعدل عصر أمس الأول الثلاثاء 12/26 في إحدى القاعات الأنيقة بفندق (ميركيور) بعدن فعالية وفاء لنجمين من نجوم اليمن المتلالئة.

نجم الغناء اليمني ونجم كرة القدم اليمنية، الفنان القدير عبدالكريم توفيق والكابتن شرف محفوظ بتعاون جميل وحضور مثقف من الأخ علوي البار مدير عام مجموعة (بن لادن) في اليمن، الذي يؤكد دائماً عشقه للفن وتقديره لكل المبدعين بوعي وإدراك لرسالة الإبداع ودور الفن في التنمية ونهضة المجتمع، وكذا بالتنسيق مع مكتب الثقافة بعدن، وكان كل من الأستاذين علوي البار وعبدالله باكدادة مدير عام مكتب الثقافة بعدن في مقدمة حضور الفعالية إلى جانب الأساتذة نجيب مقبل، محمد سالم باهيصمي، محسن يسلم، علي حيمد، نديم عمر، عبدالله الصنح، محمد المسلمي، فضل كريدي، جمال مهدي، كاميليا، شروق، وغيرهم.

وبجمعها بين عبدالكريم توفيق وشرف محفوظ تؤكد أمل كعدل أنها تقدر كل المبدعين في المجالات الإبداعية المختلفة، وقد سبق أن نظمت أمل كعدل قبل نحو شهر في منزلها فعالية وفاء للشاعر القدير علي عمر صالح حضرها عدد غير قليل من مثقفي وفناني عدن .

عدد من الحضور عبروا عن سعادتهم بالفعالية وشكرهم العميق للفنانة أمل كعدل، وعن حبهم للمحتفى بهما توفيق وشرف، لكن الباهيصمي أثار مسألة تأخر سفر عبدالكريم توفيق إلى الأردن للعلاج ورفض جهة رسمية الإسهام في ذلك، رغم توجيه الأخ د. عدنان الجفري، محافظ عدن، والغريب- كما قال- أن بعض الصحف نشرت خبراً عن سفر توفيق للعلاج في الأردن وهذا لم يحدث ، ولا يزال فناننا القدير بكل تاريخه الفني المشرق وعطائه الجميل ينتظر أبسط مايمكن تقديمه له من وفاء ورد الجميل، صابراً على مرضه العضال الذي ابتلاه الله به، فهل تنتظر الجهات المعنية أن يتوفاه الله لتنشر تعزية في هذه الصحيفة أو تلك تختتمها بـ(إنا لله وإنا إليه راجعون) هذا إن فعلت .

الفنانون الحضور، وفي مقدمتهم أمل كعدل، قدموا باقة من الأغنيات الجميلة من بينها أغنيات فناننا الجميل عبدالكريم توفيق. وفي اتصال عبر (الموبايل) عبر الأخ د. محمد أبوبكر المفلحي، وزير الثقافة عن سعادته البالغة بهذه الفعالية، واعتذر عن عدم حضوره شخصياً لأسباب خاصة، وزف للحضور تهنئة بالعيد، معبراً عن إعجابه بعدن لإقامتها مثل هذه الفعاليات وتقديره للفنان عبدالكريم توفيق لتاريخه الفني الطويل محييا فيه مقدرته على تحمل مرضه العضال، واعداً بتقديم المساعدة له بحسب الإمكانيات المتاحة ، مناشداً قيادة محافظة عدن تحمل نفقات سفره وعلاجه في الأردن، كما طلب من الأخ عبدالله باكدادة (تذكيره) ليفي بوعده في توجيه رسالة لمجلس الوزراء بشأن علاج الفنان عبدالكريم توفيق في الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى