توقع إطلاق سراح الرهائن الألمان في غضون اليومين القادمين

> صنعاء «الأيام» د.ب.أ:

> التقى المسئول اليمني المكلف من قبل الحكومة للتفاوض مع خاطفي الالمان الثلاثة بغرب اليمن أمس الاربعاء مع الخاطفين والرهائن.

وصرح الشيخ ناصر أحمد شريف الذي يشارك في المفاوضات بأن عبد القوي عباد وكيل محافظة الضالع وعددا من الوسطاء القبليين التقوا بالخاطفين في معقلهم شرق العاصمة صنعاء وتفاوضوا معهم حول إطلاق سراح الرهائن الثلاثة.

وقال شريف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف من قرية النبعة الجبلية التابعة لمنطقة خولان التي تبعد نحو 60 كيلومترا من صنعاء : «هناك تقدم في المحادثات ، ونتوقع أن يتم إطلاق سراح الرهائن في غضون اليومين القادمين».

وكان الرهائن الثلاثة وهم يوليا تي وتعمل مهندسة لدى وكالة التعاون الفني الألمانية «جي.تي.زد» وأبواها قد خطفوا الأحد الماضي في منطقة نائية شرقي العاصمة صنعاء.

وقال مسئولو الشرطة أمس الأول إن خمسة من رجال القبائل يتزعمهم عبد ربه صالح التام يحتجزون الرهائن في منزل بقرية النبعة.

وقال مصدر في الشرطة إن الخاطفين طالبوا بالإفراج عن نجل التام وأخيه المحتجزين بالسجن المركزي في صنعاء بتهمة خطف خمسة مهندسين يمنيين العام الماضي واحتجازهم لستة أشهر .

وقال المسئول إن التام طالب السلطات أيضا بدفع مبلغ 40 مليون ريال (200 ألف دولار) على سبيل التعويض عن قطعة أرض في صنعاء يتنازع عليها مع رجل أعمال ذي نفوذ.

وكان الخاطفون الذين ينتمون لقبيلة بني ضبيان التي تتمتع بنفوذ كبير هاجموا الألمان الثلاثة ببنادق من طراز «إيه كيه- 47» وخطفوهم من سيارتهم لدى مغادرتهم مدينة رداع التاريخية متجهين صوب صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى