مديرية صيرة تمنح ستة قضاة درع المديرية من الدرجة الأولى

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أقيم صباح أمس الأول حفل استقبال وتوديع للقضاة العاملين في إطار محاكم محافظة عدن المنقولين منها والمعينين فيها في قاعة المكتب التنفيذي بمديرية صيرة، نظمته قيادة المديرية عرفانا وتقديرا للدور الذي يلعبه القضاة والقضاء في اليمن، ومنحتهم درع المديرية من الدرجة الأولى تقديرا لمكانتهم في القضاء اليمني.

في الحفل ألقى الأخ خالد عقبة مدير عام مديرية صيرة كلمة أشاد فيها بدور القضاء ونزاهة القضاة اليمنيين ومصداقيتهم. وأضاف أن «إقامة هذا الحفل يأتي إدراكا منا للمهام الكبيرة التي يقوم بها القضاة من أجل تقوية العدالة وحسن سيرها في محاكمنا، حيث عرف القضاء اليمني بنزاهته ومصداقيته، وعرف القاضي اليمني بجديته وإلمامه بالقوانين، وهو تقدير وعرفان بما قدمه القضاة أثناء توليهم العمل في إطار محاكم محافظة عدن، وكذا استقبال قضاة عرفوا واشتهروا بأحكامهم العادلة وإلمامهم الكبير بنصوص القوانين، ونحن على ثقة بأن إخواننا القضاة عامة يبذلون جهودا كبيرة في حل قضايا المواطنين والإشكاليات».

من جانبه عبر القاضي فهيم عبدالله محسن، رئيس الشعبة التجارية بمحكمة الاستئناف في عدن عن سعادته بهذه المبادرة، قائلا:«نشعر بحب أهل المدينة لأبنائها». وأضاف:«يقع على عاتقنا واجب ومهام كبيرة، تتطلب منا العمل بكل إخلاص وأمانة وتفانٍ، ولكن ليس لوحدنا وإنما بمساعدة الجميع».. مؤكدا أن «القضاء أصبح اليوم ملاذا آمنا للجميع، لهذا ينبغي أن نتعاون جميعنا في مسألة تنفيذ الأحكام، وأن يقوم كل منا بواجبه في مساعدة القضاء على تنفيذ الأحكام، لاينبغي التكلم بحق لا نفاذ له، فما فائدة الحكم إذا كان لاينفذ».

كما تطرق إلى المهام الجسيمة التي تقع على عاتق القضاء «ولاسيما أن الجميع له طموح كبير لتكون عدن محافظة تجارية فعلا في ظل اتفاقية دبي، وتفعيل دور الميناء».

الزميل نجيب يابلي أكد في كلمته أن «إقامة هذا الحفل كان لفتة وبادرة كريمة من محلي صيرة، مما يدل على ذوق رفيع ووفاء نادر في زمن أصبح فيه الوفاء عملة صعبة».. معبرا عن سعادته لوجوده مع كوكبة من القضاة المشهود لهم بالعمل الطيب.

في ختام الحفل تم منح دروع المديرية من الدرجة الأولى والشهادات التقديرية لستة قضاة. وقد حالت الظروف دون حضور فضيلة القاضي جمال محمد عمر وفضيلة القاضي محمد محمود الجنيدي.

حضر الحفل الأخ عوض مبجر الأمين العام السابق لمحلي صيرة وعدد من أعضاء المجلسين المحليين للمحافظة والمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى