يافع تختتم فعاليات مهرجانها التقليدي السنوي بمهرجان حاشد في المفلحي

> يافع «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
اختتمت أمس الأول في يافع محافظة لحج فعاليات مهرجان يافع التقليدي السنوي، التي استمرت ثلاثة أيام متتالية وشهدت العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية التقليدية التي تعنى بعادات وتقاليد وموروث أبناء يافع وقد شهدت ساحة المهرجان الختامي الذي أقيم في منطقة الجربة عاصمة مديرية المفلحي تزاحما كبيرا للمواطنين الذين توافدوا منذ الساعات الأولى أفواجا وهم يرددون الزوامل الشعرية المعبرة عن روح الإخاء والمحبة من مختلف قرى ومناطق مديريات يافع والمديريات المجاورة لها .

كما قدمت في المهرجان العديد من الرقصات الشعبية وألقيت القصائد الشعرية المعبرة عن عادات وتقاليد أبناء يافع من عادات تقليدية وموروث شعبي .

وفي حفل الاختتام ألقى راعي المهرجان الشيخ جمال قاسم المفلحي شيخ مشايخ المفلحي كلمة رحب في مستهلها بالضيوف والمشاركين في المهرجان مشيدا بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للمهرجان وجهود قيادة أمن المديرية ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في المهرجان ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية ومختلف الشخصيات السياسية والتي تكللت كلها في إنجاح فعاليات المهرجان التراثي المعبر عن عادات وتقاليد أبناء يافع .

ودعا الشيخ جمال قاسم المفلحي في كلمته أبناء يافع كافة إلى مزيد من التلاحم والتعاضد ونبذ الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد لنبذ المظاهر المسيئة لأبناء يافع ومعالجة المشاكل كافة التي يعانيها أبناء يافع.

مؤكدا على ضرورة الحفاظ على المشاريع المنجزة في المجالات الحيوية كافة.

ونقل تحيات أبناء يافع إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإلى محافظ المحافظة الأستاذ محسن علي النقيب.

وأشاد في كلمته بجهود القائمين على صحيفة «الأيام» في متابعة وتغطية فعاليات مهرجان يافع التقليدي السنوي وأعلن تضامنه المطلق مع صحيفة «الأيام» والناشرين هشام وتمام باشراحيل

وقد حضر مهرجان الختامي عدد كبير من المشايخ والأعيان في مديريات يافع يتقدمهم الإخوة: الشيخ عبدالرب أحمد النقيب شيخ مكتب الموسطة نقيب يافع، والشيخ علي صالح الريوي، والشيخ منصر صالح بن عتيق، والشيخ عبدالرحمن الجهوري، والشيخ عبدالقوي الوحيري، والشيخ جمال بن ناجي بن جمال، والشيخ قاسم العيسائي، وناصر زيد راجح اليـوسفي مستشـار محافظ لحج، والأخ صالح غـالب الحضـرمي، وعـدد مـن رؤسـاء فروع الأحـزاب والتنظيمات السياسية بمديريات يافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى