هدفا صبري عبيد المتأخران حسما مواجهة الوحدة والاتحاد

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
احتفظت مباراة الوحدة العدني واتحاد إب التي جرت عصر أمس على ستاد 22 مايو بعدن ضمن سادس جولات دوري الأولى بأسرارها إلى الدقائق الأخيرة التي انتفض فيها مهاجمه صبري عبيد ليسجل هدفين ليخرج الوحداوية بفوز عززوا به موقعهم، وواصلوا به النتائج الجيدة.

شوط وفرص قليلة

لم يحمل شوط المباراة الأول في جعبته الكثير في الجانب الفني والخططي بعدما أظهر اللاعبون عجزا واضحا في التعامل مع الكرة وخلق الفرص والخطورة تجاه المرميين..وكانت البداية وحداوية من حيث الوصول والفرص من خلال رغبة مبكرة أظهرها لاعبوه، وشنوا من خلالها هجمات متتالية اعتمد فيها الضغط على الخصم وحركية الأطراف ومساندة الهجمة، وهو ما نتج عن تهديد خطير لمرمى حارس الاتحاد وليد الدلالي عبر محمد العنبري الذي لم يحسن استغلال فرص سانحة في الربع الساعة الأولى.. بعد ذلك من خلال محاولة الاتحاد الظهور ومبادلة الوحدة للهجمات سارت المباراة على حال متفاوت في نقل الكرة والاستحواذ دون إيجاد بصمة النهايات التي تحقق الاقناع ليصل الشوط الأول إلى نهايته دون خدش للشباك.

هدفان متأخران

لم يتغير شيء في معطيات أداء الفريقين في حصة المباراة الثانية، حيث ظل الوضع على حالة العقم الذي لا يفرز شيئا.. فالكرة إما عشوائية وإما مقطوعة، لتغيب الهجمة واللعبة الجميلة، وتختفي ملامح الخطورة على المرميين والحارسين حتى بعد التغييرات التي أجراها المدربان بدخول معاذ هزاع وماهر همام بديلين عن العنبري والوالي في وحدة عدن.. ودخول طارق سالم ومرتضى عشة بديلين لمحمود قحصة ووسام الورافي للإصابة..ورغم أن الأمور كانت توحي بعدم قدرة طرف على خدش شباك خصمه.. جاءت د (38) بكرة عادية أحدثت دربكة ما بين حارس الاتحاد ودفاعه المنقوص من الأجنبي المدافع ماوي أوسلاي الذي كان يعاني الإصابة بجانب الخط استغلها صبري عبيد وتابع الكرة في المرمى معطيا الوحدة السبق لترتفع المعنوية ويعود صبري عبيد ويستغل خطأ دفاعيا آخرا مسجلا هدفا ثانيا برأسية من فوق الحارس ويكون ذلك كاف لتحقيق الأهم ونيل نقاط المباراة ليرفع الوحدة رصيده إلى (11) نقطة فيما ظل الاتحاد على (4) نقاط..أدار اللقاء الدولي علي القدسي وخليل المعمري ومحمد الدربي وأمين عاشور رابعا وراقبه عبدالعزيز الذبحاني وزين صالح فنيا.

من وحي اللقاء

- لم يظهر لاعبو الوحدة بأدائهم في مباراة التلال الأسبوع الماضي.

- خمس مباريات متتالية لوحدة عدن على أرضه نال منها (10) نقاط إنه رصيد طيب في انتظار الجولات القادمة خارج القواعد.

- أحيانا نشيد ببعض اللاعبين لأدائهم ليفاجأونا في الجولة التالية وكأنهم يلعبون كرة لأول مرة.

- اللقاء شهد عودة لاعب وحدة عدن الجميل معاذ هزاع الذي شارك في ربع ساعة..عودة حميدة ياكابتن.

- مازال المستوى العام لمعظم المباريات لا يقنع ولو إلى الحد الأدنى.

- وسام الورافي لاعب الاتحاد ومنتخب الناشئين أصيب في الشوط الأول وخرج من المباراة.. سلامات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى