ثنائية منوجا وباراس تهدي الفوز الأول لشعب حضرموت على الصقر

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
حقق فريق شعب حضرموت فوزه الأول في دوري الأولى لهذا الموسم ورفع رصيده إلى (5) نقاط بعد فوزه المستحق عصر أمس الجمعة على ضيفه فريق الصقر (2/صفر) على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا.

وتجاوز الشعب عثرة البداية غير الموفقة بعد هزيمتين وتعادلين، ودخل الفريق عصر أمس أكثر حماسا وحرصا على تحقيق الفوز رغم المجاراة والأداء المماثل من الصقر، إلا أن المضيف نجح بتحقيق المهم وهو استغلال الفرص وتسجيل هدفين جميلين سجلا في الشوط الأول من المباراة.. وقدم الناشئ في خط الوسط سمير باراس مباراة رائعة وتألق في إحراز الهدف الثاني، كما بذل مراد النوحي جهدا مماثلا في خط الدفاع.

وساهم في فوز الشعب على ضيفه الصقر في إطار لقاءات الأسبوع السادس الهدف المبكر الذي أحرزه التنزاني (مونجا ليسك) لاعب خط الوسط الذي لعب المباراة الثانية له مع الفريق، إذ وضع بصمة له في اللقاء بتسجيله للهدف الأول في د(9) بتسديدة مباشرة استقرت في الشباك اليسرى للحارس جاعم ناصر، ولكن أداء المضيف تراجع بعد الهدف ليشن الصقر سلسلة من الهجمات والضغط على مرمى الشعب لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى عدا تسديدة قوية وخطيرة من قائد الفريق الأثيوبي يوردانس من على منطقة الـ(18) نجح الحارس أحمد كرامة في احتضانها في د (20) لكن الناشئ سمير باراس الذي كان مبعدا عن التشكيل الأساس سابقا أخمد ثورة الصقر بهدف جميل وملعوب صفقت له المدرجات بعد فاصل وتجاوز للدفاع وتسديدة قوية لم يلحظها الحارس جاعم ناصر إلا وهي مستقرة في الشباك اليسرى لمرماه د(39)، تم أتبعها بتسديدة مماثلة مرت بجانب القائم الأيسر.

واشتدت مجريات اللقاء في الشوط الثاني وسعى الصقر للمباغتة والعودة لكنه فشل في التهديف، على الرغم من الاستحواذ في أوقات على الكرة، ولم يشكل المهاجمان يودرانوس ومنير عبده خطورة تذكر على مرمى أحمد كرامة عدا توغل من جهة اليسار من يوردانوس، لكنه لعب الكرة بعيدة عن منطقة الخطورة، وشكلت المرتدات خطورة على مرمى الصقر، وكاد الشعب أن يضاعف النتيجة خصوصا من هجمة خطرة رواغ من خلالها سالم موسى الدفاع والحارس، وأرسل كرة عرضية سددها عمار الكلدي في جسد الدفاع في د(75) وأرسل سالم موسى كرة عرضية في الدقائق الأخيرة للمندفع من اليمين فيصل بلبحيث الذي سددها قوية مرة بجوار القائم الأيمن.. وفي الدقائق الأخيرة خسر الصقر لاعبه حسين الغازي الذي نال الكرت الأحمر بعد الأصفر للخشونة، ثم الاعتراض والتلفظ على الحكم.

من وحي اللقاء

- أدار المباراة الدولي أنيس سالم وكمال الغيل وحميد عثمان ومحمد الجابري رابعا وراقبها عبدالقادر باجميل فنيا وحامد السقاف ومن الفرع اتحاد الكرة لطفي حداد.

- الشعب حقق فوزه الأول ورفع رصيده إلى (5) نقاط.. ووقف رصيد الصقر عند (6) نقاط.

- لعب التنزاني (مونجا ليسك) أول مبارياته في بارادم وغاب مواطنه (إيريك) عن التشكيل.

- قاد الشعب في هذا اللقاء خالد بن بريك الذي عاد للتوه من مناسك الحج.. حجا مبرورا وسعيا مشكورا.. وعاد إلى موطنه المدرب جمهوري موسى بعد الاستغناء عنه في حين قاد الصقر أمين السنيني.

- وقف الفريقان في بداية اللقاء دقيقة حداد على روح المغفور له بإذن الله تعالى فهد محمد العمودي الذي انتقل إلى جوار ربه الأسبوع الماضي في مدينة القطن وورى جثمانه هناك وهو شقيق المعلق الرياضي والإعلامي المعروف صلاح محمد العمودي.. تعــازينا للعزيــز صلاح وأفراد أسرته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

- اشترك في الشوط الثاني عمار الكلدي ومحمد أنور وأحمد طالب بدلاء لمراد النوحي ومونجا ليسك وعمار القباطي، ونزل في صفوف الصقر معتز أحمد وفهد راشد وجميل السريحي بدلاء لمحمد فاروق وفكري الحبيشي وسولمون جيرما.

- حضر رجال النجدة بأسلحتهم الرشاشة والقنابل المسيلة للدموع على الرغم من الاتفاق بين فرع اتحاد الكرة بساحل حضرموت وأركان النجدة الذي أبرم يوم الأربعاء الماضي، وأوضح رئيس فرع الاتحاد درويش سويد أن الاتفاق قضى بحضور النجدة بدون أسلحة وجرى ذلك بحضور مدير أمن حضرموت العميد أحمد الحامدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى