محافظ شبوة يبدي أسفه إزاء نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي ويشكل لجنة لتصحيح الاختلال في التعليم

> عتق «الأيام» محمدعبدالعليم:

> أبدى د.علي حسن الأحمدي، محافظ شبوة أسفه لما وصلت إليه نتائج الطلاب في التعليم الثانوي العام الماضي، ووجه بتشكيل لجنة تتولى تصحيح الاختلال التربوي بالمحافظة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمس الأحد في اجتماع موسع عقده مع قيادات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وقال:«إن نتيجة العام الماضي للبنين والبنات من الطلاب في التعليم الثانوي متدنية للغاية».

ودعا المحافظ الحاضرين للوقوف بمسئولية لتصحيح الأخطاء والسلبيات في العملية التعليمية، مؤكدا «أن الشباب هم عماد المستقبل وهم قادة الغد المشرق، وعلينا إصلاح الأخطاء على مستوى الإدارة والمديريات والمدارس وإعداد الخطط السليمة لإصلاح التعليم وإيجاد المعالجة».

وقال المحافظ :«علينا إيصال المعلم والكتاب للطلاب في وقته بشكل صحيح، وأن نبحث في أسباب تدني مستوي الطلاب لهذا العام في النتيجة والتحصيل العلمي وأسباب فشلهم ومنع ظاهرة الغش في الامتحانات».

وأعلن محافظ شبوة في كلمته عن تشكيل لجنة من الجهات المختصة بالتربية لإصلاح الوضع التعليمي وزيارة المدارس والبحث عن معالجات عملية للاختلالات في العملية التعليمية بشكل سريع، مشيرا إلى أن التعليم يعتبر الأهم في خطط المحافظة المستقبلية.

وتحدث في اللقاء الأخ خميس الأحمدي، مدير إدارة التوجيه والامتحانات بالمحافظة، مشيرا إلى أن نسبة النجاح للعام الماضي كانت متوسطة وهي (مقبولة) كما أن هناك مدارس فشلت 100 %. وطالب خميس الأحمدي بإصلاح أوضاع المدارس وتصحيح الأخطاء ورفع حوافز الملاحظين المالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى