نقابة المهن التعليمية والتربوية تعلق الإضراب الشامل بعد صدور فتوى بصرف استحقاقات لـ 24332 موظفا

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية - صنعاء في بيان صحفي صادر عنه أمس أن جهود النقابة قد تكللت بإصدار فتوى الاستحاق لـ 24332 موظفا موزعين على 17 محافظة «وبعد مفاوضات مع الأخوين وزير التربية والتعليم ووزير المالية توصلنا إلى اتفاق بشأن صرف فوارق طبيعة العمل على النحو التالي:

-1 تصرف فوارق طبيعة العمل للفترة من سبتمبر 2007 - ديسمبر 2008 خلال شهر ديسمبر الحالي، وقد أصدرت وزارة المالية التعزيز المالي اليوم (أمس) 2008/12/21 وعلى فروع النقابة ومكاتب التربية سرعة استكمال إجراءات الصرف حتى لاتورد المستحقات مرة أخرى نتيجة انتهاء العام المالي.

-2 تصرف فوارق طبيعة العمل (الدفعة الثانية) للفترة من سبتمبر 2006 - أغسطس 2007 خلال النصف الأول من العام 2009.

-3 تصدر وزارة المالية الإضافة المستمرة في شهر يناير 2009، وتضاف مباشرة إلى مرتبات شهر يناير 2009.

-4 تعمل النقابة على متابعة استكمال الإجراءات القانونية لدى الإخوة في وزارتي الخدمة المدنية والمالية بشأن طبيعة العمل للتربويين في محافظات (صنعاء، عمران، مأرب، شبوة، عدن- الموجهين الذين لم يتم توزيعهم - العاملين بمحو الأمية - ديوان الوزارة) خلال الأيام القادمة.

ونتيجة لذلك فإن نقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية تعلن تعليق الإضراب الشامل الذي كان مقررا أن يبدأ يوم غد (اليوم) 2008/12/22 حسب البيان النقابي الصادر بتاريخ 2008/11/10).

كما تدعو النقابة كافة المستفيدين من فوارق طبيعة العمل إلى عدم دفع أي مبلغ لأي كان من السماسرة الذين يدعون أنهم هم من تابعوا لاستخراج حقوقهم، فهم كاذبون، والنقابة هي التي تابعت حقوقكم من بدل طبيعة العمل، وعليكم إبلاغنا عن أي ابتزازات أو خصميات تتعرضون لها.

نقابتكم العامة تهيب بكم للالتزام بتأدية واجباتكم-كعهدنا بكم دوما- وتشكر لكم التفافكم حولها وحول توجيهاتها.. وتؤكد لكم بأنه ما ضاع حق وراءه مطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى