مكتب الصحة بحضرموت ينظم عددا من الفعاليات التوعوية بمناسبة يوم الإيدز العالمي

> المكلا «الأيام» خاص

> نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت عددا من الفعاليات التثقيفية والإرشادية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز، الذي يوافق الأول من ديسمبر من كل عام.

وأقام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز فرع حضرموت بهذه المناسبة حفلا خطابيا مساء أمس الأول في مدينة الجول عاصمة مديرية حجر، حضره المسؤولون في المجلس المحلي للمديرية والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والمشايخ ومنظمات المجتمع المدني والمواطنون.

وأكد الأخ ناصر بلبحيث المدير العام لمديرية حجر والشيخ صالح باكرمان رئيس مؤسسة الفجر الخيرية في كلمتين لهما في الحفل أهمية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الإيدز للتعريف بخطورة هذا المرض، ونشر الوعي في المجتمع بمسبباته وطرق الوقاية منه.

كما أكد الأخ أحمد علي البيتي منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز فرع حضرموت أن الاحتفال بهذا اليوم يعد تقليدا سنويا يحرص مكتب الصحة بالمحافظة على تنفيذه سنويا في إحدى مديريات المحافظة، من خلال إقامة عدد من الفعاليات لنشر الوعي والتثقيف بخطورة هذا المرض، والتحذير من انتشاره بطرق مختلفة.. مشيرا إلى أن عدد الحالات التي اكتشف إصابتها بالإيدز في المحافظة بلغ 187 حالة حتى الآن، وأكثر من 1200حالة غير مكتشفة.

وأشاد بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في عقد الدورات والمحاضرات التوعوية للحد من انتشار المرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى