الزوكا يؤكد إجراء الانتخابات في موعدها ومواصلة الحوار

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أكد الأخ عارف عوض الزوكا، عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام رئيس دائرة الشباب بالأمانة العامة للمؤتمر، رفض قيادة المؤتمر تأجيل الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في السابع والعشرين من أبريل القادم.

وأضاف في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الفرعي للمؤتمر الشعبي العام بمديرية ميفعة أمس:«لقد كنت عضوا في لجنة الحوار مع القوى السياسية، وقد تحاورنا مع الإخوة في اللقاء المشترك، وطلبوا منا تأجيل الانتخابات، وكانوا يهدفون من وراء ذلك إلى إدخال البلد في فراغ دستوري، ورغم التنازلات من قبل المؤتمر الذي حرص على تقديم المبادرة، خاصة بشأن تشكيل اللجنة العليا للانتخابات، ومنها مبادرة حول تقاسم اللجنة العليا (خمسة مقابل خمسة)، إلا أنهم رفضوا ذلك».

وشدد الزوكا على إجراء الانتخابات في موعدها، مع التأكيد على مواصلة الحوار مع مختلف القوى السياسية.

وحول برنامج الرئيس الانتخابي، أشار عضو اللجنة العامة إلى أنه قد تم تنفيذ عدد من الأجندة العامة على الساحة الوطنية، ومنها إنشاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد واللجنة العليا للمناقصات والمزايدات واستقلالية القضاء وانتخاب محافظي المحافظات من قبل المجالس المحلية.

وكان المؤتمر استمع إلى تقريرين، الأول من مدير عام مديرية ميفعة عبدالكريم جار الله والثاني من رئيس المؤتمر الشعبي بميفعة محمد الكازمي.

حضر أعمال المؤتمر الذي يعد الأول على مستوى محافظة شبوة الأخ ناصر محمد باجيل عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة وعدد آخر من المسئولين.

على صعيد آخر أبلغ «الأيام» الأخ عادل محمد بن عبدالعزيز، وهو أحد مؤسسي المؤتمر الشعبي العام بمدينة الحوطة في شبوة، تقديم استقالته من عضوية المؤتمر الشعبي العام، استعدادا لخوض غمار الانتخابات النيابية القادمة كمرشح مستقل يـحـظـى بدعم مشايخ وأبناء منطقة الحوطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى