المتهم العبدي أمام المحكمة:أنا مسؤول عن قتل اليهودي وقتلته برضاي

> عمران «الأيام» خاص:

>
المتهم بقتل المواطن اليهودي يصرخ مطالبا بمحام أميركي في المحكمة أمس
المتهم بقتل المواطن اليهودي يصرخ مطالبا بمحام أميركي في المحكمة أمس
قررت هيئة المحكمة الجزائية بمحافظة عمران إحالة المتهم بمقتل المواطن اليمني اليهودي ماشا يعيش النهاري إلى لجنة طبية متخصصة لرفع تقرير عن حالة قواه العقلية والنفسية عند قيامه بارتكاب الجريمة وكلفت رئيس النيابة الجزائية للقيام بهذه المهمة.

وكانت المحكمة قد واصلت أمس عقد جلساتها العلنية التي بدأتها يوم السبت الماضي للنظر في قضية مقتل (ماشا) وهو أحد أتباع الطائفة اليهودية بمدينة ريدة والمتهم فيها عبدالعزيز العبدي.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عبدالباري عقبة ووكيل النيابة عبدالله زهرة وبحضور المتهم وفريق الدفاع عنه برئاسة المحامي خالد الشلالي وأولياء دم المجني عليه من أبناء الطائفة اليهودية، استمعت المحكمة إلى دعوى أولياء الدم التي قدمها والد المتهم يعيش بن يوسف النهاري الذي طالب بالقصاص الشرعي المعمول به في الشريعة الأسلامية، كما استمعت المحكمة إلى الدفع المقدم من فريق الدفاع عن المتهم (العون القضائي) الذين قامت المحكمة بتنصيبهم للدفاع عن المتهم.

وقدم فريق الدفاع دفعا ببطلان قرار الاتهام بحجة سوء الحالة النفسية والعقلية المضطربة للمتهم وعدم مسؤولية المتهم عن جميع اعترافاته التي أدلى بها حول ارتكابه الجريمة وسرد جملة من الوقائع التي تؤكد اختلال قواه العقلية.

واستشهد المحامي خالد الشلالي، رئيس فريق الدفاع عن المتهم، أن أكبر دليل على عدم سلامة القوى العقلية للمتهم هو مقاطعته فريق الدفاع وصراخه من داخل قفص الاتهام بأن هؤلاء المحامين - أي الدفاع - ضده ولصالح اليهود.

وطالب فريق الدفاع بعرض المتهم على لجنة طبية للتأكد من سلامة قواه العقلية والنفسية.

وأثناء استماع هيئة المحكمة الدفع المقدم من فريق الدفاع كان المتهم يصرخ من داخل القفص الحديدي، مؤكدا أنه بكامل قواه العقلية والنفسية، وتحدث المتهم إلى قاضي المحكمة قائلا: «ياسيدي القاضي أنا طلبت محامي أمريكي وأطلب منكم السماح لي بالدفاع عن نفسي، وأرفض هؤلاء المحامين لا أريدهم، أطالب بمحامي أمريكي على حسابي وأنا مسئول عن قتل اليهودي وقتلته برضاي واختياري».

وأعقب ذلك رد النيابة العامة حيث ردت على دفع فريق الدفاع، مؤكدة أن المتهم سليم العقل ويتمتع بكامل قواه العقلية والنفسية واستدلت على ذلك باعترافاته المثبتة في محاضر التحقيقات ووصفه الحادثة بكل تفاصيلها وكذلك الرسالة التي وجهها لأبناء الطائفة اليهودية قبل شهر يطالبهم فيها بدخول الإسلام أو مغادرة البلاد، وبعد انتهاء الشهر وهي المدة التي حددها لأبناء الطائفة اليهودية وبمجرد انتهائها شرع بتنفيذ ما وعد به وأقدم على قتل المجني عليه.

والد القتيل ماشا يغادر قاعة المحكمة برفقة ابنته وزوجة القتيل أمس
والد القتيل ماشا يغادر قاعة المحكمة برفقة ابنته وزوجة القتيل أمس
وأثناء قيام النيابة بطرح ردها على فريق الدفاع كان المتهم يقوم بمقاطعة النيابة ليؤكد صحة ما تقوله النيابة حول سلامة صحته النفسية والعقلية.

وكان مما قاله: «قتلت اليهودي تثبيتا لرسالة الماجستير التي حضرتها بعنوان (سلاح الالكترون لإمداد المجاهدين في سبيل الله)، وأطالب بإبطال قانون العقوبات الجزائية كما أن الشخص الذي قتلته هو مجرد شخص واحد اخصموه من القتلى اللي يقتلوهم اليهود في فلسطين».

وفي تصريح لـ«الأيام» قالت ملكة يعيش النهاري الشقيقة الكبرى للمجني عليه: «نحن أولياء الدم من شقيقات وأبناء وزوجة ووالد المجني عليه حضرنا الجلسة بدون توكيل أي محام، ولماذا نوكل محامي وقضيتنا عادلة وواضحة وضوح الشمس خاصة وأن القاتل اعترف أمام الجميع بمن فيهم المحكمة والنيابة وأجهزة الأمن بأنه قتل أخي (ماشا) عنوة وننتظر عدالة المحكمة وتنفيذ شرع الله فيه بالاقتصاص من القاتل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى